المزيد من الأخبار






العثور على قط بسلوان خيطوا فمه وعينيه لاستعماله في أعمال سحر وشعوذة


العثور على قط بسلوان خيطوا فمه وعينيه لاستعماله في أعمال سحر وشعوذة
ناظورسيتي: من سلوان

انتشر بجماعة سلوان، إقليم الناظور، خبر عثور مجموعة من الشباب قرب البوابة الرئيسية للسوق الأسبوعي، على قط في حالة احتضار، وقد تمت خياطة فمه وعينيه من طرف مجهولين استعملوه في أعمال السحر و الشعوذة.

وتبادل مجموعة من الشباب و المواطنين، صوراً للقط الضحية، و الذي تم انقاذه وتقديم المساعدة له، بعدما خلصوه من طلاسم توسطت صورة فوتوغرافية لأحد الأشخاص تم دسها داخل فم هذا الحيوان.

و رصدت "ناظورسيتي" ردود فعل غاضبة من طرف مواطنين، أكدوا أن القط تمت خياطة فمه وعينيه باستعمال خيوط متينة، موضحين أن شباباً بالمنطقة عثروا عليه في بوابة السوق وتمكنوا من انقاذ حياته.

و استنكر السكان القاطنون قرب السوق الأسبوعي، هذا الفعل الشنيع، حيث طالبوا الجهات المعنية من درك ملكي و إدارة ترابية، التدخل عاجلا من أجل توقيف الجناة وتقديمهم للعدالة لقول كلمتها الأخيرة في الموضوع.

الى ذلك، انتشرت دعوات على شبكات التواصل الاجتماعي، لوضع حد لأعمال السحر والشعوذة التي انتشرت مؤخرا بالإقليم، حيث يستغل مشعوذون سذاجة و ضعف إيمان بعض الأشخاص في تصرفات دنيئة تهدف إلى تعريض حياة الآخرين للأذى.










1.أرسلت من قبل amaghrabi في 22/08/2017 15:35
بسم الله الرحمان الرحيم.كان الفيلسوف اليوناني العظيم يعتقد أن للمنظق ثلاثة مبادي يؤمن بها جميع البشر فطريا وهي مبدأ الهوية ومبدأ عدم التناقض ومبدأ السببية,ولكن مع الاسف اكتشف الفيلسوف الكبير في عهده القديم أن هناك بشر يعتقد غير ذلك,وهؤلاء الالمسلمون عامة والمغاربة خاصة مازال الكثير منهم وفي عصرنا وهو عصر الانوار والعلوم والتقنيات والاليكترونيات ووو ما زالوا يعيشون في عصر الظلمات بعقولهم البدائية المتخلفة ,ومما يزيد الطين بلة حينما ترى بعض المتعلمين والمعلمين يعتقدون نفس الشيئ وما زالوا يحملون الافكار السحرية البدائية التي اكل عليها الدهر وشرب.مبدأ الهوية اخواني الكرام وهو ان الشيئ هو هو لا يتغير,مثلا أن تعتقد أن الانسان يمكن ان يتحول الى حمار او الى قرد او الى شيئ اخروكنت اسمع من بعض المغاربة الاميين يحكون قصصا كاذبة انه مرة رجع ليلا ولقي في طريقه جنا اوخيالا وضربه بالموس وهرب وفي الصباح حينما فاق ذهب الى ذلك المكان فوجد الموس في ظهر الضفدعة ومعنى ذلك ان الضفدعة تتحول الى الجن,وهذا يحكى ويسمع له ويصدق زكثير من هذه الحكايات الخرافات التي ينشرها السحرة الدجالون الذين يعيشون بمثل هذه الاكاذيب والخرافات.وا اسفاه على مغربي الحبيب الذي اصبح فيه كثير من المغاربة دجالون كذابون انانيون مافيويون ارهابيون مهربون مفسدون ووو ولا أقول أوباشيون لان اهل الريف لا يقبلون هذه الكلمة احتراما لقائلها ولاهل الريف لا أستعمل هذه الكلمة أبدا.رغم أنني متأكد ان الحسن الثاني رحمه الله لم يقصد جميع اهل الريف وانما قصد بعض الهامشيين الذين يحبون الفوضى ولا يحبون العيش في النظام

2.أرسلت من قبل متتبع في 22/08/2017 15:51
امام مسجد الزاوية بأفرا اسمه ************** معروف في مجال كتابة الطلاسيم و السحر و له سماسرة يساعدونه و هو يتخفى في جلباب الامام. لو وضعت الجهات المعنية كمينا له فستتأكدون حيث يجني الملايين من الشعوذة و الدجل

3.أرسلت من قبل khalid في 23/08/2017 07:05 من المحمول
Pour amaghrabi

Votre commentaire est une contradiction totale , vous avez commencé par labasmala pour passer à raisonner avec la philosophie. Le religieux et la philosophie ça tient pas

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح