المزيد من الأخبار






الشرطة الإسبانية تطارد المغربي "أبويعقوب" أحد مدبري هجمات برشلونة


الشرطة الإسبانية تطارد المغربي "أبويعقوب" أحد مدبري هجمات برشلونة
ناظورسيتي: وكالات

قالت الشرطة الإسبانية إنها تبحث عن ثلاثة أشخاص أعضاء في خلية يشتبه أن لها علاقة بهجوم الدهس في مدينة برشلونة وجنوبها في بلدة كامبريلس.

وأضافت الشرطة أن من بينهم يونس أبو يعقوب وهو من أصل مغربي، ويعتقد أنه السائق الذي قاد العربة التي دهست المشاة في المنطقة السياحية بلاس رابلاس.

وعاش أبو يعقوب، 22 عاما، في بلدة ريبول شمالي مدينة برشلونة، كما اعتقل ثلاثة أشخاص في ريبول وآخر في ألكنار، الجمعة.

وقال رئيس الشرطة الأسبانية، خوسيب ترابيرو، قال للتليفزيون المحلي، إن التحقيقات الأولية تشير إلى أنه (أبو يعقوب) كان سائق السيارة.

وقالت صحيفة "البايس" الإسبانية إن ثمة أدلة متنامية تشير إلى أن أبو يعقوب كان المشتبه به الرئيسي في الهجوم.

ويشتبه في أن أوكبير استخدم وثائق ثبوتية تابعة لشقيقه في استئجار السيارة التي استخدمت في هجوم برشلونة، فضلا عن سيارة أخرى عثر عليها بعد ساعات في مدينة فيك إلى الشمال من برشلونة، كان يعتزم استخدامها للهروب.

وكانت السلطات الإسبانية قالت في وقت سابق إن المشتبه به الرئيسي في هجوم برشلونة هو موسى أوكبير البالغ من العمر 17 عاما من أصل مغربي وأنه قتل.

و أعلن وزير الداخلية الاسباني خوان ايناسيو زويدو اليوم السبت 19 غشت ان الخلية من 12 شخصا على الاقل التي تقف وراء اعتداءي برشلونة وكامبريلس قد “تم تفكيكها”.

وأضاف أن الشرطة لا تزال تبحث عن رجل يدعى يونس ابو يعقوب.

وقال الوزير في تصريح للصحافة ان المجموعة “تم تفكيكها”. وأفراد المجموعة المشتبه بهم هم أربعة تحتجزهم الشرطة، وخمسة قتلوا في كامبريلس وثلاثة تم التعرف عليهم، بينهم يونس أبو يعقوب وآخران ربما قتلا في تفجير ألكنار.

وكان التحقيق في اعتداءي إسبانيا قد كشف خلية تضم حوالى 12 شخصا ونفذت الاعتداءين على عجل بعد فشل خطة اولى كان يمكن ان تسبب سقوط عدد اكبر من الضحايا. وقتل في هجوم برشلونة 13 شخصا بينما توفي شخص متأثرا بجروح اصيب بها في اعتداء كامبريلس. وادى الهجومان الى اصابة مائة شخص آخرين بجروح. وينتمي الضحايا الى 35 بلدا على الاقل.



1.أرسلت من قبل باري في 19/08/2017 17:02 من المحمول
لعنة الله عليهم كلهم! شباب مرتزقة كانو كل يوم في السجن ، مجرمين، كانو اهل الملاهي الليلية ، وفي ضرف وجيز اصبحوا مسلمين ،لعنة الله عليهم

2.أرسلت من قبل sarah في 20/08/2017 10:27
Et tous ces agents marocains envoyés par Hammouchi pour espionner la communauté marocaine pour le compte des Espagnols, ils ont rien vu ?
وكل هؤلاء المغاربة الذين أرسلهم الحموشي للتجسس على المجتمع المغربي باسم الإسبان، لم يروا شيئا؟

3.أرسلت من قبل sarah في 20/08/2017 10:40
ils ont été radicalisés dans une mosquée de la ville, ils ont commencé la prière récemment
كانوا متطرفين في مسجد في المدينة، بدأوا الصلاة مؤخرا

4.أرسلت من قبل sarah في 20/08/2017 13:09
imam a disparu, plus personnes n'a de nouvelles depuis qu'il a demandé trois mois de vacances pour partir en vacances au Maroc où vivent ses neuf enfants.
وقد اختفى الإمام، وكان المزيد من الناس لديهم أخبار منذ أن طلب ثلاثة أشهر من عطلة للذهاب في عطلة إلى المغرب حيث يعيش تسعة أطفال.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح