المزيد من الأخبار






الشاعر الريفي عبد الغني بوحميدي يحل ضيفا على "لقاء مع مبدع" بحضور فنانين ومبدعين


الشاعر الريفي عبد الغني بوحميدي يحل ضيفا على "لقاء مع مبدع" بحضور فنانين ومبدعين
ناظورسيتي | تقرير

نظمت رابطة الكتاب الشباب بالريف مساء السبت 22 يوليوز 2017 أول لقاء من سلسلة "لقاء مع مبدع"، وكان المبدع الفنان والكاتب الاستاذ عبد الغني بوحميدي ضيف هذا اللقاء التواصلي البهيج.

وقد شارك احتفال الجمعية بهذا المبدع كل من الدكتور الحسين فرحاض الذي قدم قراءة في ديوان عبدالغني بوحميدي "ثنسيست" والذي صدر عن المعهد الملكي للثقافة الامازيغية سنة 2017، وفي معرض حديثه تطرق لاشكالية نقل القصيدة الريفية من مقروءة الى مكتوبة وفق معايير حددت من طرف المعهد تربك القارئ احيانا.

وعن مسار بوحميدي الفني، قدم الفنان عبد الله أنس نبذة عن حياة عريس اللقاء وعن العلاقة التي تجمعهما وأمام دموع بوحميدي أعرب الفنان عبد الله عن حبه وافتخاره بعلاقة الابن بالأب الفني والروحي بعد فقدانه لوالده.

كما تم عرض شريط فيديو يخلد باقة من أعمال بوحميدي الفنية والتلفزية، وأثرى اللقاء مداخلات الحاضرين والمهتمين الذين أشادوا بمبادرة الرابطة للاحتفال بالحرف الامازيغي والعربي معا، إضافة إلى معرض دواوين بوحميدي الكاتب، وكما جرت العادة قدمت الشهادات التقديرية مع هدايا اصدقاء ضيف اللقاء وصور خلدت للذكرى.

ولأهمية اللقاء بمبدعين كبار أمثال الاستاذ بوحميدي عبدالغني، حلت الرابطة صباح السبت ضيفة على راديو الاذاعة الامازيغية رفقة الاعلامي المتألق علي أزحاف والمحتفى به الاستاذ بوحميدي عبد الغني والكاتبة زلفى أشهبون عضوة مؤسسة للجمعية.

وحري بالذكر، أن رابطة الكتاب الشباب بالريف تنظم، بالاضافة إلى مهرجان الشباب المبدع، مجموعة من اللقاءات ( لقاء مع أقلام مهاجرة، لقاء مع ناقد ولقاء مع مبدع ) التي تمد بها جسر التواصل بين كل المهتمين.































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح