المزيد من الأخبار






السفارة الفرنسية توجه نداء عاجلا إلى مواطنيها وأفراد الجالية المتواجدين بالمغرب


السفارة الفرنسية توجه نداء عاجلا إلى مواطنيها وأفراد الجالية المتواجدين بالمغرب
ناظورسيتي: متابعة

عممت السفارة الفرنسية بالعاصمة المغربية الرباط، اليوم الجمعة، نداء عاجلا على صفحاتها الاجتماعية، دعت فيه عموم مواطنيها والجالية المتواجدة بالمغرب، إلى العودة لأرض الوطن في أقرب وقت ممكن.

وأبلغت الهيئة الدبلوماسية المعنيين، بأن السلطات المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا، إبتداء من يوم الأحد 28 نوفمبر عند منتصف الليل.

وأضافت "ننصح الفرنسيين بمغادرة المغرب والعودة إلى فرنسا في أقرب وقت ممكن".

وكشفت، أنه بعد تاريخ 28 ونوفمبر سيتم السماح فقط للرحلات التجارية بين المغرب وفرنسا، والعودة إلى نفس القرارات المعمول بها ما بين مارس ويونيو 2021.

وفي هذا الصدد قالت السفارة نفسها "ندعوكم إلى العودة في أقرب وقت ممكن، وبعد الآجال المذكور سيتم تأجيل جميع الرحلات".


ويأتي قرار المغرب بتعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا، بسبب الحالة الوبائية السيئة بهذا البلد، وقد اتخذ الإجراء بشكل فجائي تفاديا لكل ما من شأنه أن يرفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين مواطني المملكة.

وفي فرنسا، أعلن وزير الصحة ، أوليفييه فيران، عن عدد من الإجراءات التي اتخذتها السلطات خلال اجتماع أشرف عليه الرئيس إيمانويل ماكرون للتصدي لموجة تفشي وباء كورونا الجديدة التي تشهدها البلاد.

ومن بين هذه الإجراءات، التشديد على ضرورة التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع الأشخاص البالغين 18 عاما وما فوق.

كما أعلن وزير الصحة، أوليفيه فيران، عن التقليص في فترة صلاحية اختبارات "الكشف عن فيروس كورونا" في فرنسا من 72 ساعة إلى 24 ساعة فقط.

وقال الوزير نفسهن إن فرض الحجر الصحي أو الإغلاق التام، أمر مستبعد، وسيتم مواجهة الموجة الخامسة لتفشي الوباء بإجراءات أكثر ليونة.

وبخصوص الحالة الوبائية، فقد تجاوز عدد الإصابات التي يتم اكتشافها خلال 24 ساعة بفرنسا نحو 30 ألف حالة في اليوم الواحد.

إلى ذلك، فقد أعلنت السلطات الصحية أنها تسجل انتشارا للوباء بوتيرة متسارعة مقارنة مع الموجات السابقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح