المزيد من الأخبار






الزفزافي و رفاقه ينادون بعدم التظاهر تزامناً وعيد العرش ... و "نشطاء" الخارج يرفضون الاستجابة


الزفزافي و رفاقه ينادون بعدم التظاهر تزامناً وعيد العرش ... و "نشطاء" الخارج يرفضون الاستجابة
ناظورسيتي: علي كراجي

أكد عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي "الحراك الشعبي" المحبوسين احتياطيا في سجن عكاشة بالدارالبيضاء، انه تمكن اليوم الاثنين 24 يوليوز الجاري، من زيارة كل من ناصر الزفزافي و نبيل أحمجيق و المعتقلة سليمة الزياني "سيليا"، وأخبروه أن معنوياتهم مرتفعة رغم ظروف الاعتقال.

وقال البوشتاوي ضمن تدوينة على صفحته في موقع فايسبوك ’’ اليوم 24 يوليوز، قمت بزيارة كل من الأخوة ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق وإبراهيم أبقوي و الأخت سليمة الزياني ... معنوياتهم مرتفعة والبشاشة لا تفارقهم‘‘.

وأضاف ’’ أصالة عن أنفسهم، ونيابة عن باقي معتقلي الحراك الشعبي المتواجدين بسجن عكاشة، يبلغون السلام للجميع، ويدعون إلى عدم الاحتجاج يوم 30 يوليوز 2017 مع الحفاظ على السلمية... أوقفوا الإضراب المفتوح عن الطعام في انتظار ذكرى عيد العرش باستثناء ربيع الأبلق الذي أصر على المواصلة رافضا التوقف عن الإضراب رغم المحاولات التي قام بها المحامون والعائلة وأصدقائه المعتقلين وقمت به شخصيا كذلك‘‘.

و رغم نداءات معتقلي الحراك و أعضاء من قياداته المتواجدين خارج السجون، الداعية إلى تجنب التظاهر يوم 30 يوليوز المتزامن والذكرى الثامنة عشرة لتربع الملك محمد السادس على العرش، بثت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات بالصوت والصورة لـ "نشطاء" يقيمون بديار المهجر، يعبئون للتظاهر يوم الأحد المقبل في العاصمة الكتلانية برشلونة.

و يتبين من خلال الدعوات التي أطلقها عشرات الناشطين في ديار المهجر؛ أغلبهم ينتمي لمنطقة الريف المغربي، قصد حشد أكبر عدد من المشاركين في مسيرة 30 يوليوز ببرشلونة الاسبانية، أن هذه الفئة تشتغل بمعزل عن الحركة الاحتجاجية بالحسيمة والناظور، كونها تجاهلت نهائياً دعوة "عدم التظاهر" التي عممت على وسائل الاعلام و على الصفحات الموالية للجان الحراك الشعبي.

وفي الداخل، ينتظر المغاربة، الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش العرش الموافق لـ 30 يوليوز الجاري، على أمل أن تأتي مضامينه بحل نهائي للأزمة التي تعرفها منطقة الريف منذ أواخر أكتوبر من السنة المنصرمة.

و أبدى عدد ممن تحدثوا لـ "ناظورسيتي" تفاؤلهم بالمستجدات التي ستطفو قريبا في الأفق مع حلول عيد العرش و انتهاء تحريات اللجنة التي كلفها الملك بالتحقيق في أسباب تأخر مشاريع التنمية المجالية الحسيمة ميناء المتوسط، مؤكدين ان ثقتهم في أعلى مؤسسة في البلاد ثابتة وهي الوحيدة القادرة على وضع حد للأزمة.



1.أرسلت من قبل ماسنيسا في 24/07/2017 20:50 من المحمول
أولئك هم حثالة الشعب يحلقون خارج السرب يعيشون على فتات الإسبان و إعانات الدولة و هم عبء على المجتمع هناك و هنا لأنهم غير أكفاء و لا شغل يحتويهم. خونة الأمة و الوطن. و إلى مزبلة التاريخ. و حين يشاهدون تلاحم الشعب و القيادة هنا حينها فليموتوا بغيضهم

2.أرسلت من قبل احتفلو بدل التضاهر في 24/07/2017 20:57 من المحمول
على سكان ااحسيمة ان يحتفلو بعيد العرش المجيد عيد تربع صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله على عرش اسلافه المنعمين.احتفلوو واعطو درس للمرتزقة والخائنين واعداء الوطن .
الداخليين احتفلو وارفعو اعلام المغرب
هذا ما يجب فعله حقيقة وليس الحروج للتضاهر.

3.أرسلت من قبل Nerdeland في 24/07/2017 21:05 من المحمول
ماكان لا مؤسسة عليا لا محزنو الطرح باين وسياسة الدولة القمعية لم ولن تزول

4.أرسلت من قبل Karim في 24/07/2017 23:44 من المحمول
نحن سنخرج يوم 30 في برشلونة لفضح النظام المخزني الداعشي أمام العالم ،نحن مع إطلاق المختطفين وتحقيق الحقوق ومعاقبة المخزن ،نحن لم نخرج للشارع من أجل أن نعتقل ثم نطالب بإطلاق سرحنا

5.أرسلت من قبل chrif amzyan في 25/07/2017 12:44 من المحمول
نعم فالنحترم عيد الدكتاتورية عيد العبيد و العياشا ......الى مزبلة التاريخ يا قوم تبع....تبا لكم و لعيدكم ........عيدنا قريب انشاء الله تعالى......عاشا الشعب الحر عاش الريف...يوم 30.عيد الحرية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح