المزيد من الأخبار






الداخلية تتوصل بمعلومات عن جمعيات أجنبية ومغربية متهمة بنشر المسيحية بالناظور والحسيمة


الداخلية تتوصل بمعلومات عن جمعيات أجنبية ومغربية متهمة بنشر المسيحية بالناظور والحسيمة
ناظورسيتي | صحف

أفادت جريدة المساء في عددها الصادر اليوم، أن وزارة الداخلية طلبت من عمال وولاة المملكة تقارير مفصلة عن الجمعيات الاجنبية التي تنشط فوق ترابها، بعد ورود معلومات بأن الكثير منها حصلت على دعم مالي كبير، بطرق ملتوية دون التصريح به للمصالح المختصة.

وأضافت جريدة المساء التي أوردت الخبر أن الداخلية توصلت بمعلومات عن نشاطات جمعيات تعمل بمدن الشمال خاصة بتطوان وطنجة والحسيمة والناظور، لم تصرح بحجم التبرعات الحقيقية التي تتلقاه من جهات أجنبية.

وبحسب معطيات "المساء" فان الداخلية ستشرع بعد التوصل بتقارير العمال والولاة بالتحقيق في مصادر تمويل بعض الجمعيات الاجنبية وعلاقتها بجمعيات مدنية مغربية تعمل بالاساس في مجال الدعم الانساني والبيئي، مؤكدة في نفس السياق ان وزارة الداخلية التي وضعت منذ اسابيع نشاطات جمعيات تحت المراقبة، ستفتح تحقيقا في الاسباب التي جعلت جمعيات أوروبية على وجه الخصوص لا تصرح بحكم المساعدات الحقيقية التي تتلقاها بشكل سنوي.

وأبرز ذات المصدر ان الداخلية طلبت التقرير بعدما تبين أن بعضا من هذه الجمعيات التي تزاول مهاما منذ مدة دون تدخل الدولة، تمارس "أنشطة تبشيرية" في المناطق النائية تحت غطاء التبرع والاهتمام بالفئات المحرومة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح