المزيد من الأخبار






الحموشي يرقي رتباء في الجهاز الأمني بالناظور وهذه لائحة أولية


الحموشي يرقي رتباء في الجهاز الأمني بالناظور وهذه لائحة أولية
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

لم تمضي سويعات بعد انقضاء السنة المنصرمة، حتى زف عدد من رجال الأمن بمختلف ربوع المملكة بأخبار ترقيات وقعها الحموشي مؤخرا، وفي الناظور بالنثل، فعلى مستوى سلك العمداء، تمت ترقية كل من عبد العزيز مرابو ومحمد العيساوي و عبد الصمد بنمباركو فوزي الدحماني من عميد ممتاز إلى عميد إقليمي.

كما تمت ترقية بلال ملاحظ رئيس فرقة مكافحات العصابات و مجموعة.

من جهتها أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، مطلع هذه السنة، أن عدد موظفات وموظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2023، بلغ مجموعهم 7513 مستفيدا، من بينهم 280 من العنصر النسوي


.نسبة المستفدين من الترقية سنة 2023
وقد ناهزت نسبة المستفيدين من الترقية هذه السنة 66,02 في المائة من مجموع المسجلين في قوائم الترقية، وهي نسبة مرتفعة وغير مسبوقة مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، والتي كانت فيها هذه النسبة تتراوح ما بين 42 و43 بالمائة.

ويتوزع عدد المستفيدات والمستفيدين من الترقية هذه السنة ما بين موظفي شرطة الزي الرسمي، الذين بلغ عددهم 4810 مستفيدا، وموظفي شرطة الزي المدني الذين بلغ عددهم 2703 مستفيدا.

المديرية العامة للأمن الوطني أعطت اهتماما بالغا وعناية خاصة للموظفات والموظفين المصنفين في الدرجات الصغيرة والمتوسطة، حيث ناهز عدد المستفيدين من الترقية في صفوف هذه الدرجات في الزي الرسمي (من مقدم شرطة حتى ضابط أمن ممتاز) 4432 مستفيدا، فيما بلغ عدد المستفيدين من الترقية في هذه الدرجات في شرطة الزي المدني (من درجة مفتش ممتاز حتى ضابط شرطة ممتاز) ما مجموعه 1887 مستفيدا.

وقد اعتمدت لجان الترقي في أشغالها ومداولاتها على ميثاق مندمج لتقييم مردودية الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي، طبقا لمعايير دقيقة تعتمد أساسا على الكفاءة المهنية والاستحقاق والمردودية في الوظيفة المزاولة، والأقدمية في الدرجة والمهنة، وكذا المسار والسلوك المهنيين للموظفة والموظف المسجلين في قوائم الترقية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح