المزيد من الأخبار






الحكومة تقرر إدماج الأساتذة المتعاقدين في الوظيفة العمومية


ناظور سيتي: متابعة

حسمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، هذا اليوم الإثنين، في عدد من النقاط التي كانت محل خلاف والتي أسفرت عن الاحتقان غير المسبوق الذي عرفه قطاع التعليم مؤخرا.

وخرج الاتفاق الذي جمع الحكومة بالنقابات التعليمية الأربع، بإدماج أطر الأكاديميات وإلحاقهم بالوظيفة العمومية، وطي ملف التعاقد.

وأكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أنه جرى خلال اجتماع اليوم، الحسم في مجموعة من النقاط الأساسية، والتي على رأسها أنه لن يتم الحديث في النظام الأساسي المعدل عن الموارد البشرية بل عن موظفي وزارة التربية الوطنية.


وقال الوزير الوصي على القطاع، في حديثه للصحافة، إن جميع هؤلاء الموظفين سيطبق عليهم قانون الوظيفة العمومية، بالإضافة إلى ما سيأتي في هذا النظام الأساسي الجديد.

وسجل المسؤول الحكومي، أن الاتفاق حسم أيضا في الملف الخاص بأساتذة الثانوي الذين تم توظيفهم منذ 2016 إلى يومنا هذا، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم إقرار إطار الثانوي التأهيلي لكل من توظف بصفة أستاذ الثانوي.

وتابع، أنهسيتم الأخذ بعين الاعتبار أن كل واحد منهم سيظل يعمل في السلك الذي يشتغل فيه، وسيضمن له الحق في الحركة الانتقالية حسب حاجيات الوزارة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح