المزيد من الأخبار






الحشيش يتسبب في طرد مغربي كان سيصبح خبيرا في تكنولوجيا المعلومات بالهند


الحشيش يتسبب في طرد مغربي كان سيصبح خبيرا في تكنولوجيا المعلومات بالهند
ناظورسيتي: متابعة

تسبب القنب الهندي "الحشيش" في ترحيل طالب مغربي كان سيصبح خبير معلومات بالهند، حيث قرر سلطات مدينة حيدر أباد طرده إلى بلده المغرب بسبب خرقه لقانون الإقامة.

تفاصيل القضية، تعود إلى الثلاثاء الماضي، حين أشرف السلطات الهندية على ترحيل الطالب المغربي "ا.ش" البالغ من العمر 27 عاما، بعدما ألقي عليه القبض من طرف فرقة مكافحة المخدرات بمدينة حيدر أبادر، في ولاية تيلانغانا بجنوب الهند.

وألقت الشرطة القبض على المذكور، في وقت كان يشرف فيه على إعداد مشروع بحث لكونه طالبا في كلية pg بسيكوندر آباد منذ 2017، حيث كان يتابع برنامج بكالوريوس BCA تطبيقات الكمبيوتر.


وBCA، هو درجة درجة البكالوريوس في تطبيقات الحاسوب. ويركز هذا التوجه الدراسي على تطبيقات الحاسوب وبرامجها والتصميم الحاسوبي وتطوير البرمجيات والشبكات وغيرها. حيث يعتبر عادةً برنامجًا أكاديميًا مدته ثلاث سنوات يهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات الفنية والمفاهيم الأساسية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وحسب مسؤول أمني في المدينة التي ألقي فيها القبض على المغربي المطرود، فقد حصل على كمية من مخدر الحشيش من لاجئ فلسطيني يدعى "سعيد علي محمد الكفري " الى جانب كمية أخرى من سيدة تقيم في مدينة حيدر أباد.
ويأتي قرار ترحيل الطالب المغربي بعدما أصدرت سفارة المملكة المغربية بنيودلهي بطاقة سفر صالحة لتسهيل والسماح بسفره للعودة إلى المغرب، حيث أبلغ المسؤول المحلي الأمني أنه تم حجز تذاكر الطيران ليوم 17 أبريل 2024 من مطار راجيف غاندي الدولي.

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم إيفاد الموظفين لمرافقة الطالب المبعد والذي خضع قبل ذلك لتدبير الاعتقال في مركز الاحتجاز في سي سي إس، حيدر أباد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح