المزيد من الأخبار






الحسيمة: هذا ما قضت به المحكمة في حق شخص متهم بالاختطاف والتعذيب


الحسيمة: هذا ما قضت به المحكمة في حق شخص متهم بالاختطاف والتعذيب
ناظورسيتي: متابعة

قضت الغرفة الجنائية الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالحسيمة بإدانة متهم بتهم تكوين عصابة إجرامية، الاختطاف، الاحتجاز بالتهديد، طلب الفدية، التعذيب، السرقة المسلحة والليلية، التهديد بالسلاح، وحيازة وتجارة المخدرات، وخرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

بعد النظر في ملف القضية، قضت المحكمة بعقوبة السجن لمدة 20 سنة نافذة في حق المتهم وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى.

وفقا لـ أنفا نيوز، تم اعتقال المتهم من قبل مصالح الدرك الملكي بمركز كتامة في شتنبر من العام الماضي، بعد ذكر اسمه وهويته في عدة مساطر مرجعية بعد اعتقال أفراد من العصابة التي كان ينتمي إليها.


واعترف أفراد العصابة بمشاركتهم في اختطاف الأشخاص واحتجازهم وطلب فدية لإطلاق سراحهم، وكذلك في سرقة محاصيل القنب الهندي باستخدام الأسلحة البيضاء والغاز المسيل للدموع.

تقدم ستة مواطنين بشكاوى إلى المصالح الأمنية، مفادها تعرضهم للاختطاف والاحتجاز والسرقة، حيث دفعوا مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم. أحدهم تعرض للاختطاف في غابة بمنطقة بني رزين بإقليم شفشاون، حيث طلب منه مبلغا ماليا لإطلاق سراحه. وفي نفس الشهر، تعرض مواطن آخر للسرقة تحت تهديد السلاح الأبيض وفقد مبلغا ماليا.

هناك مواطن ثالث تعرض للاختطاف في عام 2016 وطلبت منه العصابة فدية مالية لإطلاق سراحه، وبعد دفع المبلغ، أفرجوا عنه. كما تقدم مواطن رابع بشكوى بعد تعرضه للضرب والتكبيل وطلب فدية مالية لإطلاق سراحه.

رفض المعني بالأمر الاعتراف بالمنسوب إليه، وأنكر مشاركته في الأعمال الإجرامية رغم اعتراف أفراد العصابة بمشاركته فيها. ادعى أنه تاجر في المواد الغذائية ومقهى إنترنت ولم يلتق بأفراد العصابة من قبل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح