المزيد من الأخبار






الحسيمة.. نسبة ملء سد محمد عبد الكريم الخطابي بالنكور ترتفع الى 23,6 بالمئة


الحسيمة.. نسبة ملء سد محمد عبد الكريم الخطابي بالنكور ترتفع الى 23,6 بالمئة
متابعة

أفاد تقرير لوكالة الحوض المائي اللوكوس، بأن المخزون المائي بالسدود التسعة التابعة للنفوذ الترابي للوكالة بلغ 673,3 مليون متر مكعب، إلى غاية 21 فبراير الجاري، أي بنسبة ملء بلغت 60,4 بالمئة.

وأوضح التقرير أن المخزون المائي المسجل إلى غاية 21 فبراير الجاري ( 673,3 مليون متر مكعب) يفوق الكمية التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية (609 مليون متر مكعب)، أي بنسبة ملء بلغت 54,6 بالمئة.

وحسب ذات التقرير فقد بلغت نسبة ملء سد محمد بن عبد الكريم الخطابي باقليم الحسيمة، 74ر2 مليون متر مكعب بنسبة ملء بلغت 6ر23 بالمئة، بعد ان سجل خلال الاشهر الاخيرة من سنة 2016 تراجعا كبيرة وصل الى 13 في المئة.

وبخصوص سد الجمعة بنفس الاقليم، فقد سجل 24ر3 مليون متر مكعب بنسبة ملء بلغت 2ر64 بالمئة مقابل 09ر4 مليون متر مكعب خلال نفس الفترة من السنة الماضية (1ر81 بالمئة).
وأبرز التقرير أن نسبة الملء تحسنت كثيرا بفضل التساقطات المطرية التي عرفها شمال المغرب في الآونة الأخيرة، وهو ما انعكس إيجابا على أغلبية الفرشات المائية بالمنطقة وحقينة السدود، مما يؤشر على موسم فلاحي جيد وحصيلة هيدرولوجية مشجعة من شأنها أن تلعب دورا هاما في تأمين احتياجات المنطقة من الماء الشروب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح