المزيد من الأخبار






الحسيمة: الشروع في تطوير مطار الشريف الإدريسي


الحسيمة: الشروع في تطوير مطار الشريف الإدريسي
ناظورسيتي: أيوب. ص

شرع المكتب الوطني للمطارات في سلسلة من الأعمال التحديثية والتوسيعية المخطط لها لمطار الشريف الإدريسي في مدينة الحسيمة، حيث تم رصد ميزانية تبلغ 24.9 مليون درهم لإنشاء برج مراقبة جديد يعتبر إضافة أساسية للبنية التحتية للمطار.

وفقا لمصادر موثوقة، من المتوقع أن يبلغ ارتفاع البرج الجديد 30 مترا، وسيتم تجهيزه بأحدث التقنيات لمراقبة حركة الطيران، بهدف ضمان سلامة وأمن الرحلات الجوية التي تنطلق وتهبط في المطار.

من المقرر أن تستغرق عملية بناء البرج الجديد مدة تصل إلى 16 شهرا، مع إمكانية الانتهاء منه قبل الموعد المحدد، مما يشير إلى جهود فعالة لإنجاز المشروع في وقت قياسي.


تأتي هذه الخطوة ضمن سياق جهود تطويرية شاملة تستهدف مطار الحسيمة، بهدف تعزيز قدراته على استقبال المزيد من الرحلات الجوية والسياح، وتحسين خدماته للمسافرين والزوار.

وبالإضافة إلى برج المراقبة الجديد، يعمل المكتب الوطني للمطارات على عدد من المشاريع الأخرى في مطار الحسيمة، منها تمديد المدرج الجوي بمسافة 700 متر، وتقوية المنشآت الجانبية وإنشاء مرآب جديد للطائرات، مما يشير إلى التزام قوي بتحسين بنية التحتية للمطار وتطويره بشكل شامل.

من ناحية أخرى، تسعى المديرية العامة للطيران المدني في المغرب إلى تحقيق تحول شامل في قطاع الطيران، من خلال مشروع جديد لتطوير عدد من المطارات في البلاد، وذلك في إطار رؤية تهدف إلى تحديث وتطوير البنية التحتية الجوية لمواكبة التقدم العالمي في هذا المجال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويأتي هذا المشروع كجزء من برنامج شامل يستهدف تطوير المطارات الوطنية، بما في ذلك مطار الحسيمة بالإضافة إلى عدد من المطارات الأخرى مثل الناظور ووجدة وتطوان، وغيرها، بهدف تعزيز دور المطارات كمحرك للنمو الاقتصادي وتعزيز الاتصالات والربط مع العالم الخارجي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح