المزيد من الأخبار






الحبس النافذ لأصحاب صفحات "فيسبوكية" تحترف التشهير بالناظور


ناظورسيتي: متابعة

أدانت غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية بالناظور، اليوم الخميس 21 مارس الجاري، متهمين اثنين بالحبس النافذ، على إثر تورطهما في إدارة صفحات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي خصصت للتشهير بالغير وتشويه سمعتهم والنيل من شرفهم.

وهكذا فقد قضت المحكمة، بحبس المتهم الأول بسنة ونصف وسنة واحدة نافذة بالنسبة للمتهم الثاني، بعدما راج ملفهما أمام أنظار القضاء، وانعقدت من أجله خمس جلسات قدم فيها دفاع المشتكين مرافعاتهم.

وكانت فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بالناظور، أوقفت بحر فبراير المنصرم، المتهمين بعد شكايات قدمها عدد من الضحايا للنيابة العامة، وذلك إثر قيام صفحات مجهولة على موقع "فايسبوك" بالتشهير بهم وابتزازهم وتشويه سمعتهم وقذف أعراضهم.


وقررت النيابة العامة متابعة المتهمين في حالة اعتقال بالسجن المحلي بسلوان، بعد متابعتهما من أجل توزيع صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته وبث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته دون موافقته وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بغرض المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وتوبع المدانان أيضا، بـجنح التهديد بنشر أمور شائنة قصد الحصول على مبالغ مالية وإهانة موظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم عن طريق أقوال وذلك قصد المساس بشرفهم وسلطتهم والاحترام الواجب لمناصبهم وإهانة هيئة منظمة والمس بمعطيات ذات طابع شخصي دون رضى أصحابها عن طريق التصوير والتسجيل.

وجاءت متابعة النيابة العامة للمدانان، طبقا للفصول 1-447 و 2-447 و 538 و 263 و 265 من القانون الجنائي والفصول 1 و 2 و 56 من القانون المتعلق بالمعالجة الآلية للمعطيات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح