المزيد من الأخبار






الجزائر تواجه كارثة حرائق الغابات: عشرات القتلى والجرحى في ثلاث ولايات شمال البلاد


الجزائر تواجه كارثة حرائق الغابات: عشرات القتلى والجرحى في ثلاث ولايات شمال البلاد
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية عن وقوع 34 قتيلا بينهم 10 عناصر من الجيش، وعشرات المصابين ليلة الأحد وفجر الإثنين، جراء حرائق غابات اندلعت في ثلاث ولايات بشمال الجزائر.

تم تسجيل مجموع 97 حريقا في 16 ولاية، إلا أن الأعنف منها وقع في بجاية والبويرة وجيجل، حيث ذهب ضحيته 15 شخصا، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

أثرت هذه الحرائق التي زادتها الرياح القوية على مناطق سكنية في الولايات الثلاث المذكورة، مما أدى إلى إجلاء حوالي 1500 شخص تحسباً من النيران المُشتعلة.


يشار إلى أن الجزائر تواجه موجة حر شديد في العديد من المناطق، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية يوم الإثنين.

استعانت السلطات بنحو 7500 من رجال الإطفاء و350 شاحنة متنوعة الأحجام بالإضافة إلى وسائل إطفاء جوية للسيطرة على معظم هذه الحرائق.

تواصل عمليات الإطفاء في ست ولايات، وهي بومرداس والبويرة وتيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة، حيث شارك حوالي 13 رتلاً متنقلاً و3050 عنصراً في هذه العمليات، وتم تعزيزهم صباح اليوم بـ12 رتلاً متنقلاً و1200 عنصر إضافي.

كما تبقى 12 طائرة متمركزة في هذه الولايات الست، بما في ذلك مروحيات مكافحة الحرائق التابعة للسلاح الجو وطائرة إطفاء ذات سعة كبيرة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح