المزيد من الأخبار






"البق” يتسبب في إغلاق مدارس بفرنسا ويجبر السلطات على اللجوء للتعليم عن بعد


ناظورسيتي: متابعة

بثت وسائل إعلام في فرنسا، منذ مساء أمس الخميس، تحذيرات من ازدياد اتساع أزمة “بق الفراش” في البلاد، حيث جرى رصد الحشرات في مدرستين شمال شرق العاصمة باريس، كما دفع إلى إغلاق مدارس أخرى واعتماد التعليم عن بعد بديلا.

وكشفت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، أن إدارتي مدرستين في ضواحي “سين سان دوني” قامتا بعملية تعقيم بعد رصد “بق الفراش” في شتنبر الماضي، إذ نقلت عن مسؤولي المدرستين أنهم منعوا غزو “بق الفراش” وزودوا أولياء الطلاب بالمعلومات اللازمة اتجاه الإجراءات المتخذة عاحلا.


من جهة أخرى، كتب تييري بورتس، وهو النائب عن حزب “فرنسا التي لا تقهر (LFI)” المعارض، اليوم في تدوينة عبر منصة “إكس”، أن “بق الفراش” شوهد في ثانوية بضاحية “سين سان دوني” منذ 28 من شتنبر، مشيرا إلى أن إدارة المدرسة لم تزود الأولياء بالمعلومات وواصلت أنشطة التعليم ما عرض صحة 900 طالب للخطر، فوصف تصرف إدارة المدرسة الثانوية بأنه “غير مسؤول”.

وتقرر بمدينة ليون الفرنسية، إغلاق مدرسة ألبير كامو لنفس السبب، والانتقال إلى نظام التعليم عن بعد، بحسب الصحيفة.

وتثير أزمة “بق الفراش” قلق الحكومة الفرنسية إثر اتساع رقعتها في العاصمة باريس، لتطال القطارات ومترو الأنفاق ودور السينما والمستشفيات.


وابرز المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، أوليفييه فيران، أمس الأربعاء في تصريحه لإذاعة “RTL”، أن الحكومة تعطي الأولوية حاليًا لمكافحة الحشرات مثلما فعلت في مكافحة وباء كورونا، مشيرا إلى أن “بق الفراش” يتزايد في باريس بسبب تغير المناخ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح