المزيد من الأخبار






البرلماني الأندلوسي: عائلات بالحسيمة تجهل مكان احتجاز أبنائها.. ويحذر من وقوع حالات اختطاف


البرلماني الأندلوسي: عائلات بالحسيمة تجهل مكان احتجاز أبنائها.. ويحذر من وقوع حالات اختطاف
برداعي الأندلوسي

أكد نبيل الأندلوسي البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن عددا كبيرا من الأسر بمدينة الحسيمة تجهل مكان احتجاز أبنائها، فيما يشبه حالات اختطاف يجرمها القانون، يضيف المتحدث.

وقال الأندلوسي في تصريح لموقع "لكم"، "كثير من الأسر اتصلت بي وهي تجهل مكان تواجد أبنائها، أو أماكن احتجازهم، فوجهتهم إلى وكيل الملك بالحسيمة للسؤال عن أماكن تواجدهم، مشيرا إلى أن من لم تحدد الدولة مكان اعتقاله، يعتبر مختطفا بحكم القانون وتتحمل الدولة مسؤوليتها في ذلك، لكنني لم أتلق جوابا من أي من المعنيين إلى حدود الساعة"، يوضح الاندلوسي.

وأضاف البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بجهة الحسيمة، "بلّغت مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بالأمر، فكان جوابه أن الحكومة لا يمكن أن تقبل بوجود حالة اختطاف، ونسقت معه على أساس تأكد الأسر المعنية من مكان تواجد أو احتجاز أبنائها، ثم إخباره لتسجيل أي حالة لم تتلق جوابا"، يضيف البرلماني عن البجيدي.

وزاد المتحدث ذاته، "المقاربة الأمنية التي سارت فيها الدولة، وطريقة الاعتقالات العشوائية التي نفذت منذ أول أمس الجمعة، لا يمكن أن تفيد لا الدولة ولا الحراك ولا البلاد، ويجب القطع مع الممارسات المخالفة القانون"، مضيفا: "لا يمكن أن أن يحل الإشكال إلا التعقل والحوار الذي بجب أن تتحلى به جميع الأطراف".

ووجه الأندلوسي "نداء" إلى كل البرلمانيين وخاصة برلمانيي مدينة الحسيمة ومنطقة الريف، "بأن يتحركوا بما تقتضيه الحقيقة والواجب، وأن يبلغوا صوت الأمة للمسؤولين دون انحياز لطرف على حساب آخر".
عن موقع لكم



1.أرسلت من قبل مجتمع مدني في 28/05/2017 17:10 من المحمول
حتى لدبا كتبتنو في الساحة بغا يشعل الفتنة برلماني خاوي بغا ادير الشهرة لراسو

2.أرسلت من قبل بيدجي في 28/05/2017 17:31 من المحمول
في الشاشةهدا بغا يبان

3.أرسلت من قبل Karim في 28/05/2017 17:36 من المحمول
حسبي الله و نعم الوكيل 7شهور و الناس تنادي بالعدالة الإجتماعية و بطريقة جد سلمية و هم يبغو يلفقو لهم تهمت التخابر مع الخارج
لعنة الله عليكم يا خونة الأمة

4.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 28/05/2017 18:50
LES PRATIQUES MAFIEUSES DU MAKHZEN SE MET EN PLACE .CE QUI PROUVE QU'AU MAROC , LA DÉMOCRATIE LA JUSTICE ET ET L’ÉGALITÉ CE N'EST QUE LA POUDRE AUX YEUX !
HONTE AU POUVOIR , VOUS NE SEREZ JAMAIS A LA HAUTEUR POUR INTÉGRER LA COMMUNAUTÉ EUROPÉENNE A LAQUELLE VOUS ASPIRIEZ DEPUIS DES DÉCENNIES . VOUS ETES LES CHAMPIONS DU DOUBLE LANGAGES ....TOUT LE MONDE C'EST RENDU COMPTE ...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح