المزيد من الأخبار






البركاني يطلق حملة لمساهمة المجتمع المدني في إغناء المخطط الإستراتيجي للناظور


البركاني يطلق حملة لمساهمة المجتمع المدني في إغناء المخطط الإستراتيجي للناظور
ناظورسيتي: متابعة

أطلق البرلماني الناظور نور الدين البركاني، حملة من أجل أن يساهم المجتمع المدني، في إغناء المخطط الإستراتيجي 2016-2020 لتنمية إقليم الناظور، الذي قدمت أهم مقترحاته عمالة الإقليم في إجتماع جمع رؤساء الجماعات والبرلمانيين بعامل الإقليم ووالي الجهة الشرقية.

وتأتي هذه المبادرة من البركاني حسب قوله لأهمية إشراك فعاليات المجتمع المدني في إعطاء إقتراحات لهذا المخطط الإستراتيجي الذي سيهم العديد من المجلات في الإقليم، مضيفا أن الجمعيات هي التي تعرف عن قرب هموم ومشاكل الساكنة وما يحتاجه المواطنين، كما أن الدستور أعطى صلاحيات واسعة للمجتمع المدني خصوصا من الناحية الإقتراحية.

جدير بالذكر أنه تم تخصيص خمسة لجان لإقتراح مجموعة من المشاريع، التي تعتبر مشاريع أولية لتسريع وتيرة التنمية بالإقليم، وهي لجنة البنية التحتية، ولجنة الشؤون الإقتصادية والمالية ولجنة التعمير والسكنى والمحافظة على البيئة ولجنة التجهيزات السوسيوتربوية ولجنة الشؤون الإدارية والحكامة، وحدد مبلغ 7 مليار درهم و 253 مليون لإنجاز مشاريع المخطط.

وقد أكد البركاني في مكالمة هاتفية مع ناظورسيتي، أنه مستعد لتلقي إقتراحات عبر بريده الإلكتروني الخاص، ونقلها للمسؤولين بكل أمانة، وذلك من أجل مصلحة إقليم الناظور الذي يجب أن يعمل الجميع على تنميته والنهوض به.
يمكنكم بعث المقترحات على البريد التالي:

nourelba57@gmail.com


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح