المزيد من الأخبار






البركاني للوالي: تأخرنا كثيرا على مدينة الناظور ويجب عليكم التدخل لحل عدة ملفات من بينها النقل


البركاني للوالي: تأخرنا كثيرا على مدينة الناظور ويجب عليكم التدخل لحل عدة ملفات من بينها النقل
ناظورسيتي: رمسيس بولعيون

قال البرلماني نور الدين البركاني، في تدخل له أثناء عرض المخطط الإستراتيجي، لإقليم الناظور 2016-2020، أنه جد سعيد ومتفائل بهذا المخطط الإستراتيجي خصوصا أن المبلغ الذي كان مخصص له عرف زيادة بمليار درهم.
البركاني وخلال مداخلته أكد على أن مدينة وجدة عرفت تغير كبيرا خلال السنوات الأخيرة، قائلا "هذا يفرحنا كمغاربة"، مضيفا أن والي الجهة الشرقية ساهم في ذلك، ووجه له الكلام "نتمنى أن يواكب هذه التنمية في مدينة الناظور، ليصبح الإقليم فعلا بوابة أوروبا"، وأوضح البركان أنه تم التأخر في تنمية إقليم الناظور، طارحا سؤال لماذا هذا التأخر؟.

البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أضاف أن هناك العديد من الإشكاليات بالإقليم، فإقتصاده مبني عن التهريب والعمال الموجودون بالخارج، قائلا أن أبناء المنطقة بنوا أملهم على الحظيرة الصناعية بسلوان لكن لم تنطلق بعد، مبرزا كذلك أن مشروع مارتشيكا وخلال بدايته سنة 2008 قيل بأنه سيوفر 80 ألف منصب شغل، لكن اليوم بعد مرور 7 سنوات ما الذي تحقق من ذلك؟، وأوضح أن مجموعة من الساكنة تطرح نفس السؤال.

أما فيما يخص قطاع التعليم قال البركاني، "مثل مشروع ميناء غرب المتوسط يحتاج لإعداد كوادر من الجهة الشرقية والريف، وفعلا تم إنشاء مدارس لكن جاءت متأخرة ويجب أن يتم تكوين الأطر لمواكبة المشاريع"، أما قطاع الصحة فقد تطرق البركاني لمشكل العقار من أجل إنجاز المستشفى الجديد الذي أعلن عنه وزير الصحة.

وطالب البركاني من والي الجهة الشرقية بمساعدة إقليم الناظور، لأنه من الضروري أن ينال حقه مثل الأقاليم الأخرى، مبرزا أن هناك العديد من الملفات العالقة والإشكالية، مثل ملف النقل الحضري للناظور الكبرى.

تسجيل مداخلة البركاني



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح