المزيد من الأخبار






الاحتجاز والسرقة بالتهديد يقودان بريطانيا للاعتقال بالمغرب


ناظور سيتي: متابعة

قامت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة، بمدينة طنجة، أول أمس الأحد، باعتقال مواطن بريطاني، على خلفية اشتباهه في تورطه في قضية تتعلق بالاحتجاز والإيذاء العمدي والسرقة عن طريق التهديد باستخدام السلاح الأبيض.

ووفقا لما أفاد به مصدر أمني، أن المواطن البريطاني الموقوف شاب لا يتجاوز 26 سنة، ينحدر من أصول مغربية.

وأكد المصدر ذاته، أن المعني بالأمر سبق أن قام باستدراج شخصين، أحدهما يحمل الجنسية الهولندية من أصول مغربية.


وحسب المصدر، فإن المشتبه فيه، استدرج الضحيتان لإحدى الشقق بمدينة طنجة، زاعما قيامه بعملية تحويل وهمية لمبلغ مالي بالعملة الوطنية إلى عملة رقمية.

وتابع نفس المصدر، أن الموقوف البريطاني قام مع مجموعة من الأشخاص الآخرين باحتجاز الشخصين المذكورين وتم تعريضهما للعنف والسرقة.

وذكر المصدر، أن الأبحاث والتحريات التي تم إنجازها في القضية، أسفرت عن تحديد هوية الشخص المشتبه فيه الرئيسي، ليتم بعد ذلك توقيفه بالمطار السالف ذكره في الوقت الذي يستعد فيه لمغادرة المغرب على متن رحلة جوية.

هذا، وقد تم إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي تقوم به فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، بإشراف من النيابة العامة التي يقع لها الاختصاص، بهدف تحديد كافة الملابسات والظروف التي كانت وراء هذه القضية، وللوصول إلى باقي الأشخاص الذين ساهموا وشاركوا في اقتراف هذه الأفعال الإجرامية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح