المزيد من الأخبار






الاتجار بالبشر يجر ثلاثة أشخاص للتوقيف بالحسيمة


ناظور سيتي: متابعة

نجحت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت، في توقيف ثلاثة أشخاص، منظمين ووسطاء تتراوح أعمارهم بين 28 و50 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متخصصة في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.

وأفادت مصادر مطلعة،أنه تم توقيف شخصين من المشتبه فيهم بمدينة إمزورن،للاشتباه في استعدادهم لتنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية.

وتابعت ذات المصادر، أنه تم توقيف مشتبه فيه ثالث بإحدى المنازل بحي "الواد المالح" كذلك بمدينة إمزورن، حيث تم ضبط تسعة مرشحين للهجرة السرية معه.


وأبرزت المصادر، أن عمليات التفتيش التي واكبت هذه العملية الأمنية، أسفرت عن ضبط قارب مطاطي مزود بمحرك بحري ومجموعة من سترات النجاة، بالإضافة إلى مجموعة من المعدات التي تستخدم في الملاحة البحرية.

وزادت، أن عملية تنقيط الموقوفين بقواعد معطيات الأمن الوطني، كشفت أن أحد المنظمين مبحوث عنه على الصعيد الوطني، لتورطه في تنظيم الهجرة السرية وعدم الامتثال، فيما أظهرت هذه العملية أن أحد المرشحين للهجرة السرية يعد موضوع مذكرة بحث على المستوى الوطني لتورطه في قضية للسرقة بمدينة الدار البيضاء.

ولفتت نفس المصادر، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمنظمين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، و تم إخضاع المرشحين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بغاية تحديد كافة الامتدادات التي يحتمل أن تكون لهذا النشاط الإجرامي وباقي المتورطين فيه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح