المزيد من الأخبار






الإقامة الفنية بالصويرة تختم فعالياتها والناظور تتألق


الإقامة الفنية بالصويرة تختم فعالياتها والناظور تتألق
اختتمت الإقامة الفنية في فن الممثل بمدينة الصويرة، فعالياتها بحفل ختامي متنوع. وذلك بقاعة دار الصويري بذات المدينة، وجدير بالذكر أن الإقامة الفنية امتدت لأسبوع كامل من07 أبريل 2015 إلى غاية 12 منه، حيث تعددت وصفاتها بين مجموعة من الورشات المختلفة في: هيكلة الجسد، صوت الجسد، الإلقاء الميكانيكي،.... إضافة إلى الاشتغال على منهج إعداد الدور وإعداد الممثل لستان ستافلسكي، وذلك من خلال دروس نظرية، وتمارين تطبيقية أطرها أساتذة مرموقين على الساحة الوطنية، كما كان برنامج الإقامة الفنية حافلا بالأنشطة الموازية من زيارة للمآثر التاريخية وخرجات استكشافية وسهرات فنية أضافت رونقا خاصا على أشغال الإقامة.

كل هذا قبل أن تثمر الإقامة عن حفل بهيج تخلله عرض فني من إبداع المشاركين إضافة إلى توزيع شواهد التكوين على المشاركين وحفل تقييم حيث لاقت الإقامة استحسان المشاركين من جوانب عديدة .

وقد كان لمدينة الناظور تمثيلية ملفتة في هذه الإقامة، إذ قام بتمثيل المدينة كل من المخرج والمبدع الشاب جواد شهباري، ورئيس جمعية "يوبا للإبداع المسرحي والثقافي" ياسين بوقراب بالإضافة إلى الفاعلة الجمعوية والمبدعة الرقيقة قمر جميل.























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح