المزيد من الأخبار






الإعلان عن إطلاق نظام "أمو الشامل" لغير النشطين مهنيا


الإعلان عن إطلاق نظام "أمو الشامل" لغير النشطين مهنيا
ناظورسيتي: متابعة

أعلن اليوم الأربعاء، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن فتح باب التسجيل في نظام "أمو الشامل" الذي يستهدف الأفراد الذين لا يمارسون أي نشاط مأجور أو غير مأجور.

وأوضح بلاغ صادر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن الأفراد الذين لا يمارسون أي نشاط مأجور أو غير مأجور والذين يستطيعون تحمل واجبات الاشتراك، يمكنهم الآن الاستفادة من نظام "أمو الشامل"، ابتداء من فاتح يناير 2024.

وأكد المصدر أن هذا النظام يأتي تنفيذا لأحكام القانون 60.22 الذي يمنح الراغبين حق الاستفادة منه.


وللتسجيل، يجب على المستفيدين أن يكونوا مسجلين هم وأسرهم في السجل الاجتماعي الموحد، وأن يتجاوزوا العتبة المحددة لنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك (AMO تضامن)، وأن لا يكونوا مشمولين بأي نظام آخر للتغطية الصحية.

وحسب البلاغ، يمكن للراغبين في الاستفادة من خدمات "أمو الشامل" تقديم طلباتهم عبر البوابة الإلكترونية www.macnss.ma، ويتم تحديد مبلغ الاشتراك حسب المؤشر المحصل عليه من خلال السجل الاجتماعي الموحد.

تجدر الإشارة إلى أن حق الاستفادة من هذا النظام يتطلب الأداء المسبق لمبلغ الاشتراكات المستحقة، وللمزيد من المعلومات، يدعو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الراغبين في التسجيل إلى الاتصال على الرقم 39 39.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح