المزيد من الأخبار






الأمن الإسباني يفكك شبكة متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب


ناظور سيتي: متابعة

تمكن الحرس المدني الإسباني والشرطة وكذا مصلحة مراقبة الجمارك التابعة لمصلحة الضرائب، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب.

وأوقف الحرس المدني الإسباني، سبعة أشخاص تتكون منهم الشبكة الإجرامية التي كانت تدخل المخدرات من السواحل المغربية باستخدام قوارب ترفيهية.

وأورد بيان صادر عن الحرس المدني، أن مقر الشبكة الإجرامية المفككة يتواجد في إقليم ويلبا في الأندلس.


وذكر المصدر ذاته، أن هذه المنظمة الإجرامية كانت تتوفر على عدد من المستودعات، تقوم فيها بتعديل القوارب الترفيهية وقوراب أخرى مخصصة للصيد، كانت تستغلها لتهريب المخدرات.

وأشار البيان، إلى أنه كان يتم وضع شحنات من المخدرات في قيعان مزدوجة وتجويفات بداخل القوارب المذكورة.

وتابع، أن القوارب المستغلة كانت ترسو في موانئ مختلفة، فور تعديلها، وتعمل بشكل طبيعي أمام أنظار السلطات.

وحسب البيان، فقد أدت التحقيقات التي تم إنجازها في هذا الصدد، إلى اكتشاف مسار رحلات الشبكة الإجرامية من أعالي البحار إلى مصب نهر غواديانا؛ الأمر الذي مكن من الوصول إلى مكان أحد القوارب واعتراضه وسط البحر، ذلك أنه جرى توقيف عنصرين من طاقمه و نحو طن و400 كيلوغرام من الحشيش.

وأضاف المصدر، أن السلطات الأمنية الإسبانية تمكنت بعد مدة قصيرة من العثور على القارب الثاني راسيًا في مرسى أيامونتي (ويلبا) دون أن تجد على متنه أحد. وبعد تفتيشه، مشيرا إلى أنه تم العثور على قاع مزدوج آخر، محمل ب وفيه 40 بما يقارب 1.4 طن من الحشيش.

هذا، وقد تم خلال نفس العملية الأمنية السالف ذكرها توقيف خمسة أشخاص آخرين بالإضافة إلى العنصرين السابقين، حيث تم إخضاع سبعة منازل للتفتيش، خاصة في بلدات أيامونتي وإيسلا كريستينا وألجاراكي بيلافيستا، بالإضافة إلى شركة بحرية ومخزن صناعي وغرفة تخزين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح