المزيد من الأخبار






الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة.. ومدارس في الحسيمة تغلق أبوابها


الأرصاد الجوية تحذر من أمطار غزيرة.. ومدارس في الحسيمة تغلق أبوابها
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، نشرة إنذارية تحذر فيها من تساقط أمطار غزيرة جدا ومحليا رعدية في عدة مناطق بالشمال، مما أثار قلقا واسعا حول الإجراءات المتوقعة للحفاظ على سلامة المواطنين والطلاب.

انتشرت الليلة الماضية تساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما إذا كانت المدارس ستغلق أبوابها بسبب هذه التوقعات، وأشار محمد عواج، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إلى أن قرار تعليق الدراسة يخص المؤسسات الواقعة في المناطق الأكثر عزلة فقط.

وأوضح عواج في تصريح لوسائل إعلامية أن قرار تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية شمل عددا من المؤسسات في المناطق الجبلية بأقاليم الحسيمة وتطوان وشفشاون.


وأكد أن هذا القرار تم اتخاذه بناء على تنسيق بين مدراء المؤسسات وجمعيات أولياء التلاميذ والسلطات المحلية، مع الإشارة إلى أن قرار تعليق الدراسة يشمل المؤسسات المذكورة يوم الجمعة فقط، مع متابعة التطورات لاتخاذ الإجراءات الملائمة للأيام القادمة.

ونفى المتحدث تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية بباقي الأقاليم في الجهة، مشيرا إلى أن الأمور كانت طبيعية حتى الآن.

وفي إطار التنبيهات، أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية قوية محليا رعدية متوقعة في عدة مناطق بالمملكة، مصحوبة برياح قوية وتطاير محلي للغبار، مما يستدعي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية المناسبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح