المزيد من الأخبار






الآلاف من سكان الدريوش يُؤَدّون صلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواءٍ روحانية وإيمانية مَهِيبَة


الآلاف من سكان الدريوش يُؤَدّون صلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواءٍ روحانية وإيمانية مَهِيبَة
ناظورسيتي : مكتب الدريوش | إسماعيل الجراري

أدى الآلاف من ساكنة مدينة الدريوش ضمنهم المئات من أبناء الجالية الدريوشية صبيحة اليوم الثلاثاء 29 يوليوز الجاري، الموافق لفاتح شوال، بالساحة المركزية وسط المدينة، صلاة عيد الفطر السعيد، في أجواء روحانية وإيمانية مهيبة..

وقد ترأس عامل صاحب الجلالة على الإقليم، السيد جمال خلوق، شعيرة صلاة العيد، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس العلمي والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف، ورئيس المجلس الإقليمي، وكذا شخصيات مدنية وعسكرية وحشد غفير من الساكنة الذين توافدوا بشكل كبير على مصلى المدينة..

وبعد أداء الصلاة، تطرق الخطيب خلال خطبة العيد، إلى الشهر الذي عاشت فيه الأمة الإسلامية دورة تدريبية ميقاتها شهر رمضان الكريم الذي بسط الله فيه لعباده بساط الرحمات، ومد لهم فيه موائد الكرم، وعاشوا في ضيافة الله وساحة فضله وهو الذي يجزيهم بما صبروا الجنة والرضوان.

كما تطرق الخطيب، وهو إمام وخطيب المسجد الأعظم بالدريوش، خلال ذات الخطبة إلى أهم المعاني التي جاءت بها مثل هاته المناسبات الدينية السعيدة، التي تدعو إلى نبذ الخلافات والمشاحنات والسعي إلى ترسيخ قيم التسامح والتآخي والتآزر لدى أبناء الأمة الإسلامية قاطبة .

وتضرع الخطيب، في ختام خطبة العيد، إلى الله عز وجل بأن تكون هذه المناسبة الدينية فاتحة للخير والمسرات على الأمة الإسلامية جمعاء، وأن تنعم بالسلم والأمان على البلاد والعباد، ويحفظ فيها عاهل البلاد حفظا مؤيدا مؤزرا.

ووسط أجواء أخوية عفوية طغت عليها أجواء الإيمان والسرور، تبادل المصلون المقدرون بالآلاف تهاني عيد الفطر المبارك، قبل أن ينصرف الجميع لإحياء صلة الرحم مع الأهل والأحباب..












































































































--










































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح