المزيد من الأخبار






اعتقلوه عن طريق الخطأ.. أسرة ريفية تعيش جحيم القلق إثر القبض على سبعيني بإسبانيا


الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف
ناظورسيتي: متابعة

تعرض رب أسرة مغربي، في سنه السبعين، لاعتقال مفاجئ إثر سفره صوب برشلونة الإسبانية، وذلك مباشرة بعد نزوله في المطار.

اسم السبعيني المتقاعد وهو سليل جماعة امرابطن بالحسيمة، وفق المعطيات المتوفرة كان موضوع بحث، ومذكرة أصدرتها فرنسا في اسمه، ما جعل الإعتقال يقع عليه لتطابق اسمه مع اسم من طلبت فرنسا اعتقاله، غير أن المتقاعد حسب تقارير إعلامية إسبانية، اتضح أنه ليس بالشخص المطلوب، وأن ما حدث له من اعتقال، كان بسبب تشابه في الأسماء وتاريخ الميلاد بينه وبين شخص آخر من نفس الجماعة الترابية بالمغرب (إمرابطن إقليم الحسيمة).

وذكرا المصادر أن المطلوب الأصلي للعدالة الفرنسية متهم بتجارة المخدرات.


وقد عاشت عائلة المعتقل من جماعة امرابطن، حالة من الارتباك والقلق بعد قبض الشرطة الإسبانية على رب الاسرة فور وصوله إلى مطار برشلونة.

وحسب المصادر ذاتها فإن ابن المتقاعد كان ينتظر وصول والده في مطار برشلونة، غير أنه فوجئ بعدم خروجه من المطار، مما دفعه للبحث عنه داخل المطار دون جدوى. بعد 24 ساعة من البحث والقلق، تقدمت العائلة بشكوى للشرطة للبحث عن متغيبهم، ليتم إخطارهم بأنهم يجب أن يتوجهوا إلى مخفر الشرطة الوطنية بمنطقة مطارو.

عند وصول العائلة إلى المخفر، كان عليهم تنصيب محامٍ لمعرفة مصير والدهم وسبب اعتقاله، حيث تبين أن السلطات الإسبانية اعتقلت والدهم بناءً على طلب من العدالة الفرنسية، متهمًا بتجارة المخدرات. ومع أن ابن المتهم يؤكد على عدم قيام والده بزيارة فرنسا في حياته، إلا أن هناك شخصًا من القبيلة يحمل نفس الاسم ونفس تاريخ الميلاد ويواجه اتهامات مماثلة في فرنسا، مما يثير شكوكًا حول هوية الشخص المعتقل.

وتطالب في الوقت الراهن العائلة، السلطات، بالتحقيق الدقيق في القضية وفحص المعلومات بعناية لتأكيد هوية المعتقل وتبيان براءته لعدم ارتكابه للجريمة المنسوبة إليه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح