المزيد من الأخبار






اعتقال طيار أوكراني كان ينقل الحشيش من المغرب إلى إسبانيا ليلا


الصورة من العملية الأصلية
الصورة من العملية الأصلية
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الحرس المدني في إسبانيا، في عملية أمنية نفذتها قبل أسبوع، من تفكيك شبكة متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا، أسفرت عن اعتقال 5 أشخاص، بينهم فيكتور براها، وهو من أصول أوكرانية كان يقود هيليكوبتر محملة بالحشيش بالليل على علو متوسط.

وسبق لعناصر الحرس المدني، وبتعاون مع الدرك الملكي المغربي، قد تتبعت يوم 15 يناير 2024، تحركات هليكوبتر كانت تعبر المجال الجوي، وخلال دقائق تعود إلى إسبانيا حيث كانت تحط في مزرعة تتواجد في منطقة تشيكلانا دي فرونتيرا (قاديس).

الأبحاث توصلت إلى أن الطيار قدم الى المغرب عبر طائرة هليكوبتر، وقام بتهريب 795 كلغ من الحشيش، وعند وصولها إلى تشكلانا تم نقل المخدرات على متن سيارات، قبل ان تتمكن عناصر الحرس المدني من مصادرتها في نهاية العملية.


وكشفت صحيفة " إل اسبانيول"، نقلا عن بحث الحرس المدني، أن فيكتور بلاها والموقوفون الآخرون تم توظيفهم من طرف شبكات التهريب التي كانت تبحث عن متخصصين في الطيران على علو منخفض وسط الظلام.

من جهتها شرعت عناصر الدرك الملكي المغربي في تتبع فيكتور بلاها منذ منتصف سنة 2023، بعد حادث سقوط هليكوبتر ضواحي طنجة.

وأسفرت التحقيقات عن اكتشاف أن الطيار الأوكراني يملك عقارات في كوستا ديل صول، اقتناها من أموال حصل عليها مقابل تهريب المخدرات عبر الهليكوبتر لصالح منظمة إجرامية كانت تدفع له مبلغ 150 ألف يورو في الرحلة الواحدة، التي بالكاد تستغرق ساعة واحدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح