المزيد من الأخبار






استياء واسع من تصرفات و"طغيان" الأمن الخاص في المستشفى الحسني: إساءات يومية تثير الجدل


ناظورسيتي:

تحول المستشفى الحسني إلى مرفق عام تديره شركة أمن خاص، مما أثار استياء المرتادين بسبب التعرض للإهانة والإساءة يومياً، بدءً من البوابة الرئيسية وحتى الأجنحة الداخلية.

يقول العديد من المرضى ومرافقيهم إن 'الأمن الخاص هو المتحكم بالمستشفى'، نظراً للسلوكيات الغريبة والمتجاوزة للحدود التي يبديها موظفو الشركة المكلفة بالأمن، والتي تفوق في كثير من الأحيان مهامهم المحددة، مما يجعلهم موضوع استياء كبير من قبل المواطنين والموظفين على حد سواء.


وقد لاحظت 'ناظورسيتي' العديد من هذه السلوكيات داخل المستشفى وعند بوابته، حيث يتعمد الكثيرون من الأمن الخاص الاستفزاز والصراخ في وجه المرضى وعائلاتهم، مما يؤدي إلى تدهور سمعة هذا المرفق بالنظر إلى ضعف الخدمات ونقص التجهيزات بداخله.

في ظل هذه الظروف غير المقبولة، طالب عدد من المتحدثين لـ 'ناظورسيتي' إدارة المستشفى بفرض سيطرتها وعدم السماح للعاملين في الأمن الخاص، الذين يقتصر دورهم على الحراسة، بتجاوز هذه المهام أو التدخل في شؤون أخرى لا تخصهم، بما في ذلك الاطلاع على الأسرار الطبية للمرضى وملفاتهم، والتي يحميها القانون بشدة."

وإعادة النظر في آليات التعاقد مع شركات الأمن الخاص، مؤكدين على ضرورة تضمين شروط صارمة تعزز السلوك الأخلاقي وتحافظ على كرامة المرضى. لتفادي أي تجاوزات قد تؤثر سلبًا على سمعة المؤسسات الطبية وراحة المرتادين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح