المزيد من الأخبار






استمرار إغلاق معبر مليلية وسط تذمر المغاربة من القرارات المتذبذبة للسلطات الإسبانية


استمرار إغلاق معبر مليلية وسط تذمر المغاربة من القرارات المتذبذبة للسلطات الإسبانية
حسـن الرامي

لـم يستقر رأيُ السلطات الإسبانية بمليلية المحتلة، على أيّ قرار بعد، فعقب إعلانها إغلاق بوابتها الحدودية بصفة نهائية قبل أيام، مع الشروع في تنفيذ أجرءَتِه بشكل رسمي مطلع الأسبوع الجاري، عادت لتسارع إلى فتح أبوابها خلال اليومين الماضيين في وجه ما تصفهم بـ"الحمالة"، الذين يشكلون المحرك الرئيسي، وراء قيام الحكومة الفيديرالية بالثغر السليب، باتخاذ قرارها المعلوم.

وبعدمـا تنفس محترفو التهريب المعيشي الصعداء، مع قيام السلطات الإسبانية بفتح أبواب معبر حاضرة مليلية، طيلة اليوميْن الفارطين، مما إنتعشت معها الحركة التجارية وبخاصة نشاط التهريب الذي يعتبر مصدر رزق آلاف المواطنين المغاربة، عادت لنهج سياسية إغلاق الأبواب مجدداً، في قرارات متوالية تتّسم بالتذبذب والتردد.

وفـي هذا السياق، قالت مصادر من عين المكان، إنّه وبعد تعمد الشرطة الإسبانية فتح البوابة الحدودية السماح بالنسبة لمزوالي التهريب المعيشي، بولوج مليلية، سارعت فجر اليوم الأربعاء، إلى غلقها ثانيةً وذلك تحديداً في حوالي الساعة الرابعة صباحاً، بحيث استمر الأمر على حاله طيلة النهار وإلى حدود كتابة هذه السطور، ما تنج عنه ازدحام واكتظاظ شديدن على مستوى طول المنطقة الفاصلة بين معبريْ مليلية وبني أنصار، وسط تذمر الراغبين في العبور.
































1.أرسلت من قبل Mohamed في 22/11/2017 21:09 من المحمول
هذه ليست قرارات اسبانية انما هيا قرارات مغربية 100/100

2.أرسلت من قبل Moradouvich في 23/11/2017 16:44 من المحمول
Venga a3riban. Khaliw shab nador al asliyin okhadmo amma ntouma a3riban katsar9o okatchamkro obnatkoum kayat9ahabno .fuera 3riban barra.almawto lakoum walo amtalikoum.

3.أرسلت من قبل momohamed في 23/11/2017 19:01
adyawabi mindi ja arkhar

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح