المزيد من الأخبار






استعدادات مكثفة لعيد الأضحى: استيراد 600 ألف رأس غنم وترقيم مليونين


ناظورسيتي

في استعداداتها لعيد الأضحى، تخطط الحكومة لاستيراد أكثر من 600 ألف رأس من الغنم، حسبما أعلن محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. خلال جلسة في مجلس المستشارين يوم أمس الثلاثاء 16 أبريل، ذكر الوزير أنه تم حتى الآن ترقيم حوالي مليوني رأس غنم في إطار هذه الاستعدادات.

في رده على سؤال شفوي حول التدابير المتخذة لاستقبال العيد، أوضح صديقي أن الحكومة جهزت 34 سوقًا مؤقتًا لدعم الأسواق القائمة وسجلت 210 آلاف وحدة تسمين.


وأشار إلى أنه تم فتح استيراد المواشي مؤقتًا للسنة الثانية على التوالي وتم إطلاق طلب عروض لاستيراد 600 ألف رأس من الأغنام، مع إمكانية زيادة هذا العدد.

على المستوى الميداني، تحدث الوزير عن التقييم الدقيق لتوقعات العرض والطلب على أضاحي العيد، متماشيًا مع التنسيق مع المهنيين في سلسلة الأغنام والماعز والإبل في جميع أنحاء المملكة.

وأكد على مواصلة الإجراءات الخاصة بالتتبع والمراقبة الصحية، حماية القطيع من الأمراض المعدية، ومراقبة الأعلاف والأدوية البيطرية المستخدمة، بالإضافة إلى مراقبة مياه توريد الماشية والحملات التحسيسية والتواصلية المستمرة لفائدة مربي الماشية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح