المزيد من الأخبار






اسبانيا تعتزم توسيع ميناء مليلية بـ1.4 مليون أورو


ناظورسيتي – متابعة

حصلت هيئة ميناء مدينة مليلية المحتلة، على منحة تقدر بحوالي 1.4 مليون يورو، وذلك توسيع ميناء المدينة السليبة وتحسين مرافقه، وتحقيق النموذج الاقتصادي الأمثل.

وتأتي هذه المنحة، بناء على اقتراح مجلس البيئة وفقا لاتفاق مجلس الحكومة المنعقد في 30 ديسمبر الماضي، والرامي إلى توسيع ميناء مليلية المحتلة.

وكما سيتم تخصيص مبلغ 300,000 يورو، لمشروع الدراسات المتعلق ببناء الرصيف الجديد للميناء والبنى التحتية السياحية، فضلا عن أشغال أخرى.


وكما طالبت هيئة الموانئ 150,000 يورو من أجل "زيادة الأراضي المتاحة لمنطقة الحكم الذاني، وتعديل المنطقة الحالية، ودراسات وتحليل توسعة الميناء، بالإضافة إلى مبلغ 100,000 يورو لمعرفة "التوافق التقني بين أنشطة الموانئ وأنشطة المطار المحتملة.

وحسب المعلومات التي تم الكشف عنها، فان حوالي 400,000 يورو ستذهب إلى مشروع ودراسات ومقالات وأعمال ملء وعاء التخميد الموجود في المنطقة الجنوبية من ميناء ديبورتيفو" و 150,000 لدراسة توسيع مستند المرافق البحرية.

هذا، بالإضافة إلى ميناء القوارب الصغيرة المتجهة جنوبا على شاطئ " سان لورينزو"، وغيرها من الموانئ الأخرى.

وكما سيكون رصيد 350.000 يورو، لأجل دراسة تحسين النموذج الاقتصادي ل"بورت سيتي" وتحديد خطوط التنمية للأنشطة التي تعزز اقتصاد المدينة المحتلة والميناء.

وغير بعيد عن ميناء مليلية المحتلة، يعتبر ميناء الناطور قيد الانشاء، مشروعا مميزا، إذ يسير على خطى ميناء طنجة المتوسطي، بقدرته الكبيرة لإعادة شحن الحاويات، و توفره على مركز لمعالجة و تعبئة و تخزين الهيدروكربونات و مشتقاتها، و معالجة المنتجات السائبة كالفحم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح