المزيد من الأخبار






اجتماع بعمالة الحسيمة يفضي إلى حل لمشكل الطاكسيات


اجتماع بعمالة الحسيمة يفضي إلى حل لمشكل الطاكسيات
تقرير اخباري

شهدت رحاب مقر عمالة إقليم الحسيمة صباح اليوم الأربعاء 04 يناير الجاري اجتماعا خصص لمناقشة مشكل سيارات الأجرة من الصنف الأول تحت رئاسة عامل إقليم الحسيمة السيد محمد الزهر وبحضور رئيس المجلس الإقليمي وصاحب شركة الحافلات بالإضافة إلى ممثلين عن نقابة سيارة الأجرة يتقدمهم أعضاء من المكتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة.

وقد عرفت مجريات الحوار نقاشا مستفيضا ومسؤولا وصريحا بين كل الأطراف والمتدخلين، حيث تم التداول في كافة النقط المستعجلة الواردة في جدول الأعمال وعلى رأسها، ملتمس سحب حافلتين من أسطول الحافلات التي تشتغل بين الحسيمة وامزورن، حيث وافق مشكورا صاحب الشركة السيد بوطاهر البوطاهيري على سحبهما بالتراضي وأريحية عالية تقديرا وتعاطفا مع الظروف الاجتماعية والإنسانية الصعبة التي يعيشها قطاع الطاكسيات بالمدينة في الوقت الراهن. وقد عبر عامل الإقليم وكذا ممثلو نقابة سيارات الأجرة عن امتنانهم وشكرهم العميق للتفهم الذي عبر عنه صاحب الشركة كما نوه الجميع بمكانة الرجل بالإقليم باعتباره من أبرز رجالات المنطقة بمساهماته المشهود بها في التنمية والرقي بالاستثمارات بالإقليم.

فيما أكد عامل الإقليم أن باب مكتبه سيبقى مفتوحا لمواصلة دراسة الحلول الممكنة لباقي النقط الأخرى في الملف المطلبي لنقابة الطاكسيات، ومن بينها تسريع وتيرة طلبات إعادة الانتشار للمأذونيات مع المصالح المركزية لوزارة الداخلية، و كذا مواكبة المطالب المتعلقة بخلق محطة فرعية داخل مدينة الحسيمة وهي النقطة التي سيتم طرحها على المجلس الجماعي للحسيمة لبرمجتها في إطار أشغال دورة فبراير 2017.

هذا وقد ختم اللقاء بأجواء جد ايجابية وودية مفعمة بالأخوة والتضامن، جعلت صاحب الشركة يعلن عن التنازل على المتابعات القضائية للسائقين الذين قاموا باحتجاز حافلتين منذ أسبوع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح