المزيد من الأخبار






إنزال حكومي مغربي في قطر للتباحث في هذه المجالات


إنزال حكومي مغربي في قطر للتباحث في هذه المجالات
ناظورسيتي: متابعة

أعلن وزير المالية القطري، علي بن أحمد الكواري، عن إجراء اجتماع مهم مع وفد من المملكة المغربية. كان في حضور الاجتماع وزير المواصلات القطري، جاسم بن سيف السليطي، ورئيس استثمارات آسيا وإفريقيا في جهاز قطر للاستثمار، فيصل بن ثاني آل ثاني.

وقاد الجانب المغربي الوفد نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وشارك في الاجتماع نخبة من وزراء المغرب، بما في ذلك وزير التجهيز والماء، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزير النقل واللوجستيك، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية.

تناول الاجتماع العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في المجالات المالية والاقتصادية، وركز على الخطوات الرامية إلى تعزيز التعاون وتوسيع نطاق الأنشطة المشتركة بين البلدين.


تأتي زيارة الوفد الحكومي المغربي إلى دولة قطر بعد بعد زيارة ناجحة للملك محمد السادس إلى الإمارات العربية المتحدة. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ودول الخليج العربي.

وشهدت الزيارة الملكية إلى الإمارات العربية المتحدة توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين، تغطي مجالات متنوعة من التعاون الاقتصادي والاستثمار تشمل مطار الناظور العروي وميناء الناظور غرب المتوسط.

ينتظر أن تستفيد العلاقات بين المغرب وقطر من هذه الزيارة، حيث يتعاون البلدان في مختلف المجالات، بما في ذلك التبادل التجاري والاستثمار، ويشكل التوقيع على المزيد من الاتفاقيات فرصة لتعزيز التعاون المشترك وتعميق الروابط الاقتصادية والثقافية بينهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح