المزيد من الأخبار






إنخفاض أسعار الخضر والفواكه بالسوق الاسبوعي خميس تمسمان بسبب قلة الطلب ووفرة العرض‎


إنخفاض أسعار الخضر والفواكه بالسوق الاسبوعي خميس تمسمان بسبب قلة الطلب ووفرة العرض‎
مكتب ناظورسيتي تمسمان/توفيق بوعيشي

شهدت أسعار الفواكه والخضر بالسوق الأسبوعي خميس تمسمان بالجماعة القروية تمسمان التابعة لإقليم الدريوش، انخفاضا طفيفا في أسعارها تفاوتت حدتها بين أنواع السلع المعروضة من خضر و فواكه..

و قد عاينت ناظورسيتي، أثناء جولتها في السوق المذكور هذا الانخفاض في أسعار الخضر والفواكه إذ انخفض سعر البطاطس مثلا بدرهم واحد للكيلو غرام الواحد، و الجزر بدرهم ونصف، و الموز و البرتقال بدرهمين. وحسب بعض التجار، فإن سبب هذا الانخفاض راجع بالأساس إلى وفرة الخضر و الفواكه القادمة من الداخل و اكتساحها للسوق بالإضافة إلى قلة الطلب بسبب تغير عادة التسوق من الأسبوعي إلى اليومي خصوصا مع انتشار الأسواق اليومية بالتجمعات السكنية القريبة كرونة ، بودينار و تزاغين..

إلى ذلك يحج إلى هذا السوق الاسبوعي المئات من المتسوقين من مختلف المناطق المجاورة سواء لاقتناء حاجياتهم او بيع منتوجاتهم الفلاحية من خضر و فواكه و مزروعات ، فالسوق أصبح فضاء شاسعا وشاملا لتبادل منافع و كذا نقطة التقاء مختلف مناطق القبيلة و مكان انعقاد مواعدهم الخاصة ..

وفي نفس السياق أيضا ، يعتبر السوق الأسبوعي خميس تمسمـان، من أقدم الأسواق بالمنطقة وينعقد مؤقتا مرتين في الأسبوع الأحد والخميس، ويعرف رواجا كبيرا وحركة تجارية واسعة حتى غدا ولوج السوق يوم الخميس من طرف سكان تمسمان سلوكا اقتصاديا واجتماعيا لا مناص منه.



































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح