المزيد من الأخبار






إلياس العماري: أكتب تخفيفا عن الألام و جروح و مؤامرات الماضي و الحاضر


إلياس العماري: أكتب تخفيفا عن الألام و جروح و مؤامرات الماضي و الحاضر
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

عاد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، بتدوينة جديدة على حسابه الشخصي بالفايس بوك، حيث أكد على أنه يكتب "ليس لتقرأوا بل لأنه وجد فيها أخيرا متنفسا عن الذات وتخفيفا عن الألام وجروح ومؤامرات الماضي والحاضر"، ليبقى السؤال مطروحا هل ستكشف حروف وكلمات لياس العماري في يوم ما عن هذه الألام وجروح ومؤامرات الماضي والحاضر؟

تدوينة إلياس العماري كما كتبها
رجع بي الزمان هذا الصباح بعيدا بعيدا الى الوراء. و رغم انني لم أكن أنوي كتابة أية تدوينة في هذا الظرف الذي تعج فيه فضاءات التواصل بمختلف أنواعها بالكلام عن تشكيل الحكومة وعن مخاضات ولادتها. و لكن، وأنا في مدينة الدار البيضاء عشت حالة إنسانية مؤثرة جعلت ذاكرتي تسترجع لحظات مؤلمة من حياتي الخاصة، و أنا طفل و شاب بعد ذلك، عندما فقدت أعز ما كنت أملك، و لم أشعر بمثل تلك اللحظات المؤلمة و الانسانية المؤثرة، مثلما شعرت اليوم و أنا أعيش وأتابع بصمت معاناة هذه الحالة الانسانية. أسترجع اليوم وجع الذكريات و أنا طفل و شاب بغضبي و فرحي، بعشقي للموت في سبيل نفسي و في سبيل فقراء و مظلومي مدينتي . كيف انخرطت في سن مبكّر في مقاومة الظلم و القهر ليس فقط طمعا في الحرية، و إنما أيضا طلبا للشهادة في سبيل الوطن و هروبا من نفسي.

و انا استرجع مآسي الماضي، تأكدت بأن تجاوز هذه المآسي لا يعدو ان يكون الا (وهما). وهم يخفف عن الآلام ظرفيا فقط. و انا اليوم حائر بين ماض أليم و حاضر مؤلم و مستقبل لا أدري عنه شيئا.

انا أكتب ليس لتقرأوا ما أكتب، و لكن لأنني وجدت، أخيرا، في الكتابة متنفسا عن الذات و تخفيفا عن الألام و جروح و مؤامرات الماضي و الحاضر.



1.أرسلت من قبل حسن بوتقبوت في 26/03/2017 14:46
لست صادقا ولو مع نفسك,
انك تكتب لانك وجدت في الكتابة متنفسا عن الذات وتخفيفا عن الامك لانك منبوذ ولم يعير لك السيد العثماني اي اهتمام, ولم تشاركهم في كعكة الحكومة فكم تمنيت ان تحمل حقيبة وزارية في حكومة العثماني ولو حقيبة صغيرة كحقيبة الانعاش الوطني. حتى ولو انه لا توجد وزارة الانعاش الوطني.
ولكن كفاك كعكة رئيس الجهة التي دخلت اليها من النافذة

انشري يا دليل الريف.وكوني محايدة لكل الاحزاب

2.أرسلت من قبل abdelkarim في 26/03/2017 16:50
بسم الله الرحمان الرحيم.اخي الياس تكتب من اجل الكتابة,ولا تكتب لتوصل الفكرة الى غيرك.ولماذا لا تكتب في دفتر الوسخ وحينما تنتهي ارميه في سلة الازبال.ان ما تكتب يهمنا ويصل الينا ولا نفهم منه شيئا وانت قد كتبته من اجل ضياع الوقت لانك لا تكتبه من اجل المغاربة الذين قلدوك من اجل خدمة مصالحهم .نعم قرأت ما كتبت ولم أفهم شيئا ولا أدري هل أنا وحدي من لا يفهم ما تكتب وغيري يفهمزنك بحيث يوافقون او يعارضون ما تكتباخي الياس هل انت فيلسوف ام مهدي منتظر ؟واتمنى ان تظهر حقيقتك في اسرع وقت ممكن

3.أرسلت من قبل وليد في 27/03/2017 16:18 من المحمول
هاد هوما يكتب ولا يكتبون ليه ، حيث باقي ما قال جملة مفيدة كيف فيكتب كتاب

4.أرسلت من قبل خالد في 28/03/2017 14:21 من المحمول
هذا الرجل مؤلف الكتاب الازرق انه قدافي المغرب

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح