المزيد من الأخبار






إفشال عملية تهريب أكثر من 10 أطنان من المخدرات على متن قارب للصيد


ناظور سيتي: متابعة

قامت عناصر الشرطة بمدينة أكادير بتعاون وتنسيق مع مصالح البحرية الملكية والدرك الملكي بضبط قارب للصيد، وإفشال عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات فاقت 10 أطنان و542 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وأفاد بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الأبحاث والتحريات التي أنجزت على ضوء المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أدت إلى رصد قارب الصيد المخصص لتنفيذ عملية التهريب الدولي للمخدرات.

ذكر البلاغ ذاته، أنه تم توقيف القارب المذكور صباح هذا اليوم الأحد ال17 من مارس الجاري، و تم حجز عشرة أطنان و542 كيلوغرام من المخدرات.


وتابع المصدر، أنه بالإضافة إلى ما سبق، فقد تم ضبط ثلاثة عشر بحريا يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي.

وزاد البلاغ، أن النيابة العامة المختصة عهدت بالبحث في هذه القضية إلى المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل الكشف عن جميع الامتدادات الدولية والوطنية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا لتحديد جميع التقاطعات والارتباطات التي يحتمل أن تكون له مع شبكات دولية أخرى تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وخلص المصدر، إلى أن هذه العملية النوعية تدخل في إطار الجهود الوطنية المتواصلة التي تشارك فيها كافة المصالح الأمنية بهدف ضمان التصدي الناجع ومحاربة شبكات التهريب الدولي للمخدرات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح