المزيد من الأخبار






إعتقال تلميذ ضبطه النائب الإقليمي يغّش في إمتحان الباكالوريا بطريقة فضّة أثارت موجة من الإمتعاض


إعتقال تلميذ ضبطه النائب الإقليمي يغّش في إمتحان الباكالوريا بطريقة فضّة أثارت موجة من الإمتعاض
بدر أعراب

ذكر مصدر خاص لموقع ناظورسيتي، أن العناصر الأمنية قامت صبيحة أمس الأربعاء، بمعاملة تلميذٍ مترشح لإجتياز إمتحانات الباكالوريا في دورتها الإستدراكية، عقب ضبطه متلبسا في حالة غشّ داخل أقسام ثانوية إعدادية المسيرة وسط مدينة الناظور، معاملة غير لائقة بتاتا وُصفت بـ"الفضّة" وَ "العنيفة"، مضيفاً أن الشرطة عاملت التلميذ إيّاه كما لو أنه مجرمٌ إرتكب جناية تستوجب "الغلظة".

وجاء إعتقال التلميذ المعني بحالة الغش هذه داخل ثانوية المسيرة، بعد زيارة أجراها النائب الإقليمي لوزارة التربية والتعليم بالناظور إلى ذات المؤسسة، مرفوقا بعدد من الأطر التربوية والإدارية، على أساس تفقد سير عملية إختبارات الدورة الإستدراكية.

وأفاد مصدرنا أن النائب الإقليمي وقف شخصيا على حالة الغش هذه التي أٌقدم عليها التلميذ، ليُسارع الطاقم التربوي إلى إبلاغ مصالح الأمن التي حلت عناصرها بالثانوية المشار إليها، لتقتاد المترشح المعني بالأمر وسط هالة أمنية مشددة.

وأثارت الواقعة ردود أفعال وسط الأطر والتلاميذ، حيث إستنكر مجموعة من الـأساتذة هذا السلوك الأمني الذي اُنتهج مع التلميذ بسبب حالة غش، لكون الأمر أثر على نفسيتهم سلباً، فيما شجب المترشحون لإجتياز ذات الإختبارات، قيام العناصر الأمنية بالتدخل العنيف على إعتبار أن ذلك بدّد تركيزهم حيال الإمتحانات.

ويُشار إلى أن الفاعل السياسي سليمان حوليش، النائب الثاني لرئيس المجلس البلدي للناظور، كان ضمن المترشحين لإمتحانات الباكالوريا بمؤسسة ثانوية إعدادية المسيرة التي شهدت حدوث واقعة إعتقال التلميذ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح