المزيد من الأخبار






إصابة رضيع من تمسمان بعدوى "المينانجيت" تثير الذعر في صفوف ساكنة المنطقة‎


إصابة رضيع من تمسمان بعدوى "المينانجيت" تثير الذعر في صفوف ساكنة المنطقة‎
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

أفادت مصادر طبية غير راغبة في الكشف عن هويتها أنه تم تسجيل حالة إصابة بداء التهاب السحايا (المينانجيت) بجماعة تمسمان ، لدى طفل رضيع يبلغ من العمر سنة ونصف تم نقله أمس الخميس إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الطفل يتلقى العلاجات الضرورية بمصلحة أمراض الأطفال بمستشفى محمد الخامس، وهو الآن في "تحسن مستمر"، مضيفا أنه تم اتخاذ كافة التدابير للتكفل بهذا الطفل، وتعزيز المراقبة بمحيطه العائلي والمدرسي، وأن المصالح الصحية انتقلت إلى مسكن الطفل وقامت بتوزيع الأدوية اللازمة وتلقيح أقربائه.

هذا وقد تناسلت إشاعات مختلفة فور ذيوع الخبر بين المواطنين حول اصابة هذا الطفل وصلت حد التكهن بإصابته بمرض ايبولا الخطير الشيء الذي أصاب سكان المنطقة بالذعر في ظل غياب أي بلاغ لمندوبية الصحة بالدرويش حول حقيقة الأمر قبل ان تتأكد ناظورسيتي من مصادرها الخاصة بحقيقة إصابة هذا الطفل..

و يشار إلى أن مرض “التهاب السحايا” ينتج عن تعرض الأغشية الدماغية إلى التهابات نتيجة وصول بعض الجراثيم أو البكتيريات إليه، ما يؤدي إلى أعراض متدرجة منها ارتفاع في درجة الحرارة وآلام في الحنجرة والرقبة وقيء وقد تظهر آلام أخرى في أعضاء مثل الركبة. وفي حال تأخر التشخيص والعلاج، يؤدي المرض إلى فقدان الوعي ثم الوفاة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح