المزيد من الأخبار






إسبانيا.. مصرع عنصرين من الحرس المدني يعيد نقاش تقنين "الحشيش"


إسبانيا.. مصرع عنصرين من الحرس المدني يعيد نقاش تقنين "الحشيش"
ناظورسيتي: متابعة

في خطوة مثيرة للجدل، قدم خوان فرانكو، عمدة منطقة لالينيا في جنوب إسبانيا، اقتراحا مثيرا لتقنين استهلاك مخدر "الحشيش" في إسبانيا. يأتي هذا الاقتراح كبديل ممكن للتصدي لتحديات تهريب المخدرات، نظرا لصعوبة وقف تدفق "الحشيش" إلى إسبانيا.

ووفقا لـ أنفا نيوز، جاءت تلك التصريحات يوم الاثنين الماضي، ردا على المأساة التي هزت البلاد بعد مقتل اثنين من أفراد الحرس المدني الإسباني في لالينيا، في هجوم شنه مهربو المخدرات. تم استخدام زورق سريع لصدم زورق الحرس المدني، مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة آخرين.

الحادث هز إسبانيا ودفع وزير الداخلية الإسباني إلى زيارة المنطقة لتقييم الوضع، وتقديم دعم جديد للحرس المدني لمواجهة التحديات. وأكد الوزير على أن منفذي الجريمة سيحاسبون قانونيا.


تم اعتقال عدد من المشتبه بهم، من بينهم أحد الأشخاص الذين كانوا على متن الزورق الذي صدم الحرس المدني. كما كشفت التحقيقات أن أحد المعتقلين كان العقل المدبر لاستهداف الحرس المدني، كرد فعل على مقتل أحد رفاقه الذي لقي حتفه في مطاردة أمنية.

عبر عمدة لالينيا، خوان فرانكو، عن صعوبة مواجهة ظاهرة تهريب المخدرات، خاصةً في ظل نقص الوسائل اللوجيستيكية التي يمتلكها الحرس المدني لمواجهة المهربين.

واقترح أن يكون تقنين استهلاك "الحشيش" مشابها لتنظيم استهلاك الكحول والتدخين، معتبرا أن هذا الإجراء قد يساهم في القضاء على هذه الظاهرة التي تشكل تهديدا لقوات الأمن.

وفي ختام تصريحاته، أشار فرانكو إلى أن اعتقال المهربين لا يحقق الهدف المنشود، حيث يعودون إلى الجريمة بعد الإفراج عنهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح