المزيد من الأخبار






إرتفاع أسعار السمك بتمسمان بسبب التقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة


إرتفاع أسعار السمك بتمسمان بسبب التقلبات المناخية التي تشهدها المنطقة
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

ارتفعت أصوات المواطنين في مناطق مختلفة من تمسمان شاكية من شح الأسماك في الأسواق وارتفاع أسعار الموجود منها، وسط مطالبات بفرض مزيد من الرقابة على الأسواق للتحكم في اثمانها في ظل اعتماد الكثيرين منهم على السمك كوجبة رئيسية ..

وأوضح مهنيي هذا القطاع في اتصال هاتفي بناظورسيتي أن سبب الارتفاع الذي شهده سوق السمك خلال الأسابيع الماضية راجع بالأساس إلى التقلبات التي عرفتها احوال الطقس منعت خلالها الصيادين من النزول إلى البحر ما أدى إلى شحه في الاسواق و بالتالي ارتفاع أسعاره ، مشيرين إلى أن أغلب الصيادين في المنطقة لم يعد ينزلوا الى البحر للصيد بشكل يومي منذ مدة..

كما اضافوا انه من المتوقع أن يشهد سوق السمك خلال الشهور المقبلة انخفاضاً نسبياً في أسعار الأسماك في حال تحسنت الأجواء،و ستساهم ايضا في عودة أنواع كثيرة من الأسماك الى السوق ، حفيما أكد أحد بائعي السمك لناظورسيتي ، أنه بالرغم من عزوف المستهلكين عن شراء الأسماك بالأسعار الحالية، إلا أن الأسعار ظلت مرتفعة دون أن تنخفض..

ومن جانب اخر تعتمد مختلف الاسواق اليومية و الأسبوعية بقيادة تمسمان على تامين حاجياتها من السمك من موانئ الصيد المجاورة : الحسيمة ، بني انصار و سيدي احساين بالاضافة الى ما تساهم بها قوارب الصيد التقليدي بالمنطقة ..





































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح