المزيد من الأخبار






إدانة برلماني بالقيادة تحت تأثير الكحول


الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
ناظورسيتي: متابعة

قبل أيام قليلة، أيدت هيئة محكمة الاستئناف بتطوان إدانة عضو برلماني في جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول وتسببه في حادث سير أسفر عن إصابة شخص بجروح.

أعلنت المحكمة بشكل علني ونهائي خلال جلسة الدعوى المدنية المرتبطة، إلغاء الحكم المستأنف الذي رفض طلب التعويض المقدم من قبل الطرف المدعي بالحق المدني.

وقد قامت المحكمة بتعديل الحكم بزيادة التعويض لصالح المطالبين بالحق المدني، حيث تم تحديده للمطالبة (ز. ا) بمبلغ قدره 97062.3 درهم، وللمطالبة (ا. ح) بمبلغ 69539.76 درهم، وللمطالبة (س. ب) بمبلغ 61909.85 درهم، وللمطالبة (ن. ا) بمبلغ 59492.9 درهم. وتم تحميل كل من قام بالاستئناف بتكاليفه.


وكانت المحكمة الابتدائية في تطوان، المختصة بنظر قضايا حوادث السير في قسمها الجنحي، قد أصدرت قرارا علنيا وابتدائيا بحق البرلماني المتهم، وكذلك بحق المشتكى عليه في القضية العامة من الناحية الإجرائية. تم قبول النيابة العامة بمتابعة الدعوى وفقا للقانون، وتمت الموافقة على متابعة المتهم بناء على التهم المنسوبة إليه.

وتمت محاكمة المتهم بتهمة السكر والقيادة في حالة غير مواتية، والتسبب في حادث سير خطير. صدر الحكم بحبسه لمدة شهر مع وقف التنفيذ، وتغريمه مبلغ 3000 درهم بسبب حالة السكر والقيادة فيها، وبسبب الإصابات غير المتعمدة التي نجمت عن عدم انتباه السائق، وتم فرض غرامة قدرها 700 درهم على التجاوز المخالف. وتمت معاقبته بغرامة نافذة قدرها 500 درهم بسبب عدم الامتثال لقوانين السرعة في ظروف زمنية ومكانية محددة. وتم تحميله التكاليف الإضافية والتعويضات في الأدنى.

وفيما يتعلق بالكفالة، تم إرجاع المبلغ المودع لصالحه بعد تسوية وفقًا للقانون، وتم تعليق رخصة السياقة لمدة عشرة أشهر اعتبارا من تاريخ السحب الفعلي.

تفاصيل القضية تشير إلى حدوث حادث سير خطير بسبب حالة السكر التي كان فيها الزعيم الحزبي المتهم. وقعت الحادثة في حي جبل درسة بتطوان، حيث اصطدمت سيارته بشدة بسيارة خفيفة كانت تقودها سيدة، مما أسفر عن إصابة ركاب السيارة الخفيفة بجروح متفاوتة، استدعت نقلهم إلى قسم المستعجلات في المستشفى الإقليمي سانية الرمل لتلقي العلاجات الضرورية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح