المزيد من الأخبار






إدارة سجن "عكاشة" تهاجم دفاع معتقلي الحراك بسبب التسجيل الصوتي للزفزافي


إدارة سجن "عكاشة" تهاجم دفاع معتقلي الحراك بسبب التسجيل الصوتي للزفزافي
ناظورسيتي: نسيم الشريف

واصلت إدارة السجون، إصدار بياناتها التكذيبية المضادة لما يصرح به أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، و ما ينسبونه لهم من أخبار و معطيات على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف الالكترونية والورقية. فبعد مجموعة من البلاغات التي تدحض جملة وتفصيلا ما قيل حول دخول المعتقلين في إضراب عن الطعام، آخرها كان يومه الخميس 20 يوليوز، حيث نفت المندوبية خوض المعتقلة "سيليا" لمعركة الأمعاء الفارغة، واتهمت المحامية "نعيمة الكلاف" بالتحريض و خدمة أجندات لا تدخل في صميم المهمة الدفاعية، عادت إدارة المؤسسة السجنية عين السبع 1 (عكاشة) بالدار البيضاء، لتوضيح حيثيات التسجيل الصوتي لـ "ناصر الزفزافي"، الذي بثته ليلة أمس مواقع إلكترونية بعدما نشرته إحدى الصفحات على الفايسبوك، عبر بيان كتب بلغة أكثر حدة، وجه تهما خطيرة لذوي البذلة السوداء والتي من شأنها أن تخلق جدلاً وصراعاً لم يكن متوقعاً من قبل.

ومن بين التوضيحات التي قدمتها إدارة سجن عكاشة، وفق بيان معمم، حول التسجيل الصوتي المنشور في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتحدث فيه النزيل "ناصر الزفزافي" المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع، قالت أن هذا التوثيق الصوتي الذي نسب للزفزافي أنجز خارج أسوار سجن "عكاشة"، واتهمت محامين بفبركة الموضوع لتحقيق غايات لا علاقة لها بمهنة المحاماة.

وقالت إدارة سجن عكاشة ’’في إطار توجهها القائم على الصدق والوضوح في نقل الواقع بهذه المؤسسة، سبق لإدارتها أن توجهت إلى الرأي العام بمجموعة بيانات أو توضيحات بخصوص ظروف اعتقال النزلاء المعنيين، مؤكدة على أن هؤلاء لم يتقدموا بأي إعلان بالدخول في إضراب عن الطعام، معلنة في هذا الصدد أن النزلاء المعنيين بالأمر قد تناولوا يوم أمس طعامهم بحضور أفراد عائلاتهم أثناء زيارتهم لهم بالمؤسسة. ومع ذلك لازال بعض المحاميين والمحاميات ينشرون في بعض المواقع الالكترونية المنساقة معهم ادعاءات كاذبة بدخول النزلاء المعنيين في إضراب عن الطعام واستمرارهم فيه. وهذا دليل صريح على أن هذه الجهات منشغلة عن الحقيقة والواقع الفعلي للنزلاء المعنيين بالمؤسسة بالجري وراء أهداف وأجندات مشبوهة‘‘.

وبخصوص التسجيل الصوتي المنسوب لناصر الزفزافي، أوضح البيان ’’وقد تمادى هؤلاء في غيهم إلى درجة نشر تسجيل صوتي، زاعمين أنه أنجز بالمؤسسة، في حين أن النزيل المعني أقر بأنه أنجز منذ حوالي أسبوعين في أحد لقاءاته مع محامييه خارج المؤسسة، علما أن هذه الإدارة تتخذ جميع الإجراءات والاحتياطات الأمنية الضرورية للحفاظ على أمنها وعلى سلامة النزلاء والأشخاص. وعلاوة على ذلك ليس في التسجيل أي ذكر للإضراب عن الطعام المزعوم ولا ما يحيل إلى السياق الحالي لأحداث الحسيمة‘‘.

وختمت الإدارة بيانها ’’تلكم دلائل تؤكد أن هؤلاء المحاميين ومن يقف ورائهم منخرطون في تنفيذ برنامج تحريضي الهدف منه هو تأجيج الوضع في المنطقة ولو على حساب أخلاق المهنة ومصلحة النزلاء‘‘.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح