المزيد من الأخبار






إحالة "ديكو" على قاضي التحقيق مع إيداعه السجن، والضحية يغمى عليها والإحتجاج متواصل


إحالة "ديكو" على قاضي التحقيق مع إيداعه السجن، والضحية يغمى عليها والإحتجاج متواصل
ناظورسيتي:م.ميموني/ م.عزاوي

أحال الوكيل العام بمحكمة الإسئناف بالناظور، المدعو "ديكو" والمتهم في قضية اختطاف والإعتداء الجنسي على التلميذة أميمة التي تتابع دراستها بالثانوية الإعدادية الفطواكي، على قاضي التحقيق، فيما تم إيداعه بالسجن المحلي بالناظور، في إنتظار إستكمال مسطرة وإجراءات التحقيق في ما نسب إليه من تهم الإختطاف والتهديد بإستعمال السلاح الأبيض والإحتجاز والإعتداء الجنسي على قاصر.

من جهة أخرى علمنا أن الضحية لازالت تعيش تحت تأثير الصدمة، وتوجد في حالة نفسية متدهورة نتيجة ما تعرضت له، كما علمنا أنها أغمي عليها داخل محكمة الإستئناف، حيث نقلت إلى المستشفى الحسني، وعند معاينة حالتها النفسية من طرف الوكيل العام بذات المحكمة قرر تأجيل الإستماع إليها إلى غاية يوم 4 يونيو المقبل.

إلى ذلك صرح الأستاذ عبد المنعم الفتاحي محامي الضحية، أن المتهم سيتابع وفق مضمون بعض فصول القانون الجنائي المغربي، من بينها الفصل 399 من ذات القانون، والذي أكد نفس المحامي أنه لم يفعل منذ ما عرف بقضية "الحاج ثابت" خلال بداية التسعينيات.

وقد عرف محيط محكمة الإستئناف تفعيل وتنفيذ وقفة إحتجاجية، شارك فيها بعض تلاميذ المؤسسة التعليمية التي تتابع بها أميمة دراستها بالإضافة إلى عائلتها، وساكنة حي شعالة وفاعلين جمعويين.

وجدير بالذكر أن الجاني والمعروف بلقب "ديكو" تم إعتقاله، في أقل من 6 ساعات على عملية الإختطاف التي قام بها، وذلك في تعاون بين المواطنين ومصالح الأمن التي قامت بعملية مسح واسعة للمنطقة التي توجت بتوقيف ديكو المعروف بسوابقه العدلية في ميدان السرقات بالعنف والإغتصاب.











































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح