المزيد من الأخبار






أنقذه رجال الأمن.. مشجع غاضب يهاجم مدربا بكأس الأمم الافريقية


أنقذه رجال الأمن.. مشجع غاضب يهاجم مدربا بكأس الأمم الافريقية
ناظورسيتي: متابعة

أكد مسؤولون في منتخب غانا، اليوم الاثنين، أن أحد المشجعين الغاضبين حاول الاعتداء على كريس هيوتون مدرب المنتخب بعد الخسارة المفاجئة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، يوم أمس الأحد، لكن الشرطة أبعدته.

منيت غانا بخسارة بنتيجة 2-1، في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام الرأس الأخضر، أصغر دولة بين 24 منتخبا في البطولة المقامة في ساحل العاج، في واحدة من عدة نتائج مفاجئة، الأحد.

هذا، وتعرض هيوتون للاعتداء في فندق الفريق أثناء عودة غانا من المباراة لكن مسؤولي الأمن أوقفوا المشجع الغاضب.


وذكر مسؤولون لـ "رويترز" إن هيوتون تعرض أيضا لوابل من الإساءات اللفظية.

وهذه هي الخسارة الرسمية الثانية على التوالي أمام منتخب مغمور بعد أن خسرت غانا في نونبر الماضي أمام جزر القمر في تصفيات المونديال.

وقال ذات المدرب في مؤتمر صحفي: نشعر بخيبة أمل كبيرة للغاية بسبب النتيجة، دخلنا المباراة بخطة لعب جيدة. لقد غيرنا طريقة اللعب والأسلوب قليلا حتى نتمكن من البدء بشكل جيد.

وأضاف المتحدث: كنا نظن أن الفريق الذي اختير لخوض المباراة كان بالتأكيد فريقا هجومي التوجه بشكل أكبر، كانت هذه نيتنا. أعتقد أن الهدف الأول الذي استقبلناه صدمنا لكن أظن أننا عدنا للمباراة.

تأخرت غانا في النتيجة بعد الدقيقة 17، رغم أنها كانت مرشحة للفوز بقوة مع إشراكها فريقا يضم عدة لاعبين محترفين في أوروبا.

وأدركت غانا التعادل في الشوط الثاني من المقابلة قبل تلقي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عن طريق جاري رودريجيز.

وقال هيوتون: في تلك الفترة (عندما أدركت غانا التعادل) بدا الأمر وكأننا نستطيع المضي قدما والفوز بالمباراة، نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب النتيجة. أُدرك أنا ومجموعة اللاعبين كيف يرى الشعب الغاني هذه المقابلة، ويرى هذه البطولة وتوقعاتنا في هذه البطولة.

ويدرب هيوتون الدولي الأيرلندي السابق، الذي ينحدر والده من أصول غانية، الفريق منذ مارس 2023، بعد أن ساهم في تأهله لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر كمستشار فني.

وفاز المدرب الغاني في أربع مباريات فقط خلال 11 مباراة خاضها مع غانا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح