المزيد من الأخبار






أمن الحسيمة يُفكّك عصابة متخصصة في سرقة المنازل


أمن الحسيمة يُفكّك عصابة متخصصة في سرقة المنازل
ناظورسيتي | حمال الفكيكي

تمكنت مصالح الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي للحسيمة، أخيرا من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل والكسر والتسلق، حيث قامت بعمليتين خلال الليل استهدفتا بالأساس منزلين، الأول يعود لأحد العمال المغاربة المقيمين بالخارج، فيما كان أصحاب المنزل الثاني غائبين عنه.

وجاء إيقاف أفراد العصابة، حسب مصادر مطلعة، في الليلة التي اقترف فيها متهمان سرقة استهدفت منزلا بحي سيدي عابد، يوجد صاحبه خارج أرض الوطن، تمكنا من الولوج إليه، بعدما اقتلعا شباكا حديديا خاصا بإحدى نوافذ المنزل نفسه.

وأضاف المصدر أن المتهمين البالغين على التوالي 24 و18 عاما، ويقطنان بالحسيمة، حين استوليا على بعض الأثاث المنزلية، وضعوها في منزل مهجور بالحي ذاته، في انتظار نقلها إلى مكان آخر لعرضها للبيع.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عناصر الشرطة القضائية التي كثفت الحملات التمشيطية في الأيام الأخيرة، وفي إطار هذه الحملات، عثرت على بعض الأواني والأثاث المنزلية بمنزل مهجور، ما أثار شكوكها، فرسمت خطة محكمة ودقيقة، وبعد عملية مراقبة وترصد قرب المنزل نفسه، تم إلقاء القبض على المتهمين اللذين كانا يهمان بنقل المسروقات إلى وجهة أخرى.

وانتقلت العناصر نفسها إلى المنزل المستهدف بالسرقة، حيث شخص المتهمان العملية التي قاما بها، والطريقة التي تمكنا بها من الولوج إلى المنزل نفسه. وبإخضاع المتهمين للتحقيق والبحث، اعترفا أمام الضابطة القضائية وفي محضر رسمي، باقترافهما سرقة أخرى، استهدفت منزلا بشارع الانبعاث بحي سيدي عابد بالحسيمة، بعدما عمدا إلى كسر قفل الباب، وتمكنا من السطو على بعض الأثاث، مستغلين وجود أصحاب المنزل خارج المدينة.

وبعد الانتهاء من التحقيق معهما، أحيلا على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة من أجل السرقة الموصوفة المشددة بظروف الليل والتسلق والكسر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح