المزيد من الأخبار






أمطار مهمة تعرفها مدينة الناظور تفضح هشاشة البنية التحتية بالناظور


أمطار مهمة تعرفها مدينة الناظور تفضح  هشاشة البنية التحتية بالناظور
ناظورسيتي: حمزة حجلة

عاشت مدينة الناظور هذا اليوم على إيقاع قطرات المطر، وأدت الأمطار إلى إغراق معظم شوارع مدينة الناظور في برك غامرة من المياه في ظل افتقار الشوارع إلى مسالك الصرف وهشاشة البلوعات العاجزة عن امتصاص كميات الماء التي تشكل بركا على مستوى الشوارع والطرقات.

وتأتي الأمطار التي عرفتها المدينة لتكشف البنية التحتية الهشة وتعيد السيناريو الروتيني الذي يعيشه السكان مع حلول فصل كل شتاء ومعاناتهم في التنقل إلى أشغالهم اليومية ناهيك عما يسببه تراكم المياه في الشوارع الرئيسية من عرقلة كبيرة في حركة المرور، تجبر معظم أرباب سيارات الأجرة على ترك عملهم باكرا حفاظا على سياراتهم، فيما يبقى المواطنون يشتكون من غياب وسائل النقل.

مشاكل عدة تخلقها تساقطات أمطار الخير في ظل عدم توفر مدينة الناظور على بنية تحتية تصمد لمثل هذه الحالات، تضع ألف علامة استفهام حول دور المسؤولين في تدبير الشأن العام الذين يتركون المواطنين ضحية في قبضة أي اضطراب جوّي تعيشه المدينة.



























1.أرسلت من قبل ع الله العجباري في 19/02/2017 19:26
لك الله يا مدينتي العزيزة

2.أرسلت من قبل عابر سبيل في 19/02/2017 23:33 من المحمول
مسألة عقليات و طبعا لا يغير الله ما بقوم جتى يغيروا ما بأنفسهم. حين كانت الشركة تشق الطريق أين كانت الساكنة؟ ثم حين يأتي أمر جلل نرمي باللائمة على الغير. المشكل فينا أولا و أخيرا فالكل مستهتر و غير مبال و يتقوقع على ذاته و لا تجتمع لنا كلمة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح