المزيد من الأخبار






ألوان المتوسط يتألق في دورته الرابعة ويحتفي بالزي المغربي التقليدي وينفتح على إفريقيا


ألوان المتوسط يتألق في دورته الرابعة ويحتفي بالزي المغربي التقليدي وينفتح على إفريقيا
متابعة

بحضور سعيد الرحموني رئيس مجلس اقليم الناظور و الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش و رؤساء المجالس الاقليمية لبركان و وجدة و تاوريرت و جرسيف.. احيت الجمعية الناظورية “ألوان المتوسط” و التي يترئسها الفاعل الجمعوي محمد الهناتي النسخة الرابعة من مهرجانها للأزياء و ذلك لأول مرة بالسعيدية خارج مدينة الناظور التي احتضنت النسخ الثلاث الاولى..

العرض الذي أقيم بأحد أفخم فنادق المدينة الشاطئية “من فئة 5 نجوم” عرف توافدا كبيرا للعائلات الناظورية التي فضلت قضاء نهاية الأسبوع بالسعيدية لحضور العرض.. كما جلب العرض المئات من الحضور من مليلية و وجدة و غيرها..

وألقى رؤساء الجهة الشرقية كلماتهم، معبرين عن اعتزازهم بالتطور الذي عرفته مدينة السعيدية عاصمة السياحة بالجهة الشرقية؛ من بينهم رئيس المجلس الإقليمي لمدينة بركان، الذي أثنى على اختيار الجهة المنظمة لتكريم دولة السنغال. وشكر رئيس المجلس الإقليمي لمدينة الناظور جمعية ألوان المتوسط على الجهود التي تبذلها للتعريف بالزي التقليدي للجهة الشرقية وعلى الدور المهم التي تبذله من خلال تظاهراتها التي تنعش السياحة بالمنطقة.

كما وقعت ثلاث اتفاقيات شراكة في بداية الحفل بين كل من المجلس الجهوي للسياحة للجهة الشرقية وجمعية ألوان المتوسط، كما وقع المجلس الإقليمي للناظور والمجلس الإقليمي للسياحة على اتفاقية ثانية، فيما وقع أيضا رئيس المجلس الإقليمي للدريوش والمجلس الجهوي للسياحة بالجهة الشرقية على اتفاقية ثالثة.

الحفل، الذي حجت إليه ساكنة الجهة الشرقية بكثرة للاستمتاع بفقراته الفنية، صعد على مسرحه ابن مدينة أحفير الفنان بدر سلطان. الأخير افتتح الأمسية بأغنيتي “انت لالاهم وبالفرحة بكاتني” لتصعد بعده نجمة برنامج المواهب كوثر براني التي أدت أغنيتين من ريبرتوارها الفني “كيم أوفر و دارها”.

واعتلى مسرح مهرجان ألوان المتوسط في ختام فعالياته الفنان الجزائري قادر جابوني، الذي ألهب الحضور بأغنيته “انت سبابي” التي رددها معه الحاضرون.

وعرف الحفل أيضا تقديم تشكيلة قفاطين مغربية تقليدية بلمسة ربيعية وأخرى عصرية بلمسة إفريقية. كما كرمت الجمعية المنظمة للتظاهرة الزي السنغالي التقليدي في شخص المصممة ماريان، التي قدمت أجمل تصاميمها على مسرح مهرجان ألوان المتوسط، وقد قام المركز الطبي التجميلي الكامل بالناظور بتزيين العارضات وتكلف بكل ما له علاقة بالماكياج وتسريح الشعر

وشدد عبد المنعم الشايف، منظم مهرجان ألوان المتوسط في دورته الرابعة، على أن التظاهرة تهدف إلى إنعاش السياحة بمدينة السعيدية، مشيرا إلى أن “هذه الفترة تعرف حالة من الركود.. لهذا السبب اختيرت هذه الفترة لتنظيم المهرجان كمحاولة منا لإنعاش السياحة”.


































































































































































































1.أرسلت من قبل AYRAD ARIFI في 22/05/2017 13:41 من المحمول
إخوتكم يناضلون من أجل الحرية والكرامة وأنتم تنظمون معارض العري والفسق لعنة الله عليكم.

2.أرسلت من قبل YOusra في 22/05/2017 21:47 من المحمول
Walahila bassah 3andak alhak akhuya ayrad narif anas kaiwajdo al3ibada af had la3wachar homa kaiwajdo lamsakh

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح