المزيد من الأخبار






ألمانيا تتخذ إجراءات صارمة تستهدف مهاجرين


ألمانيا تتخذ إجراءات صارمة تستهدف مهاجرين
ناظورسيتي: متابعة

شهدت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا تقليصا في قيمة الإعانات المصروفة لعدد من متلقي "إعانات المواطنين" بسبب رفضهم عروض التوظيف التي تعرض عليهم، وفقا للإحصائيات الصادرة عن الوكالة.

وأوضحت الإحصائيات أن الحالات التي تم فيها تخفيض الإعانات بسبب رفض عروض العمل في العام الماضي كانت بسبب "عدم حضور المستفيدين في المواعيد المحددة لهم دون سبب وجيه".

وبلغ إجمالي عدد حالات تقليص الإعانات المسجلة في الفترة بين فبراير ودجنبر 2023 أكثر من 226 ألف حالة، مما يمثل ارتفاعا بمقدار 77,520 حالة مقارنة بالعام السابق.


ومن بين 5.5 مليون شخص يتلقون "إعانات المواطنين" في ألمانيا، يعتبر 3.9 مليون شخص مؤهلين للعمل، حيث توضح الإحصائيات أن 2.6% من المستفيدين المؤهلين للعمل خضعوا لتقليص الإعانات على الأقل مرة واحدة في العام الماضي.

وفيما يتعلق بتطبيق نظام "بورغرغيلد" الجديد للإعانات، أوضحت الوكالة أن عدد حالات تخفيض الإعانات قد ارتفع بشكل طفيف في الفترة الأخيرة، لكنه لا يزال منخفضا بشكل ملحوظ مقارنة بالفترات قبل جائحة كورونا.

تفسر الوكالة هذا الفارق بتقليل إمكانيات فرض عقوبة على المستفيدين، مع بدء تطبيق نظام "بورغرغيلد" الجديد في الأول من يناير 2023، مما أثار انتقادات للنظام الجديد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح