المزيد من الأخبار






ألبسها فستان زفاف وأغلق فمها بإحكام.. رئيس بلدية يتزوج أنثى تمساح


ألبسها فستان زفاف وأغلق فمها بإحكام.. رئيس بلدية يتزوج أنثى تمساح
ناظورسيتي: متابعة

في جو من الهتافات والرقصات والقبلات المعبرة عن أطيب الأماني، تمت مراسم زواج غريبة تقام في مدينة جنوب المكسيك، حيث تزوج رئيس بلدية المدينة من أنثى تمساح من فصيلة "كيامن". تمت هذه المناسبة الاحتفالية في إطار طقوس تقليدية.

أعلن فيكتور هوغو سوسا، رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا، عن حبه لعروسه "أنثى التمساح" التي تدعى أليسيا أدريانا. تم اختيار الأنثى الزاحفة لتلعب دور "الأميرة الصغيرة" في هذه الاحتفالات التقليدية التي تعود إلى الماضي.

وأكد رئيس البلدية قائلاً: "أوافق على تحمل هذه المسؤولية لأننا نحب بعضنا، وهذا هو الأمر الأهم. لا يمكن أن يتم الزواج إلا إذا كنا نحب بعضنا". وأكد أيضا موافقته على الزواج من "الأميرة التمساح".


تُقام هذه الاحتفالات للزواج بين تمساح من نوع "كيامن" منذ أكثر من 230 عاما في المدينة، وذلك للاحتفال باليوم الذي يجمع مجموعتين عرقيتين في المنطقة، وهما هوافيس وشونتاليس، بفضل هذا الزواج.

وتشير التقاليد المحلية إلى أن الخلافات بين المدينتين تنتهي بزواج الملك شونتال، الذي يتم تمثيله في هذا الاحتفال بواسطة رئيس البلدية، والأميرة هواف من سان ماتيو ديل مار، التي تمثلها أنثى تمساح.

أكد الكاتب خايمي زاراتي، وهو من سان بيدرو هواميلولا، أن هذا الزواج الغريب يمكنه تمكيننا من "التواصل مع أم الأرض" ودعوة المطر ونمو الزرع وتحقيق السلام والتعايش بين أفراد مجموعة شونتال.

قبل حفل الزفاف، تم نقل أليسيا من منزلها إلى منزل العريس وهي ترتدي تنورة خضراء وزي تقليدي أسود، وتضع غطاء رأس مصنوعًا من شرائط ملونة. يشارك السكان المحليون في رقصة معها، فيما تُغلق فمها بإحكام لتجنب وقوع أي حوادث.

ثم ترتدي الأنثى التمساحة فستان زفاف أبيض مع زخرفة فضية، وتنتقل إلى مبنى البلدية لإتمام مراسم الزواج مع رئيس البلدية.

قام جويل فاسكيز، صياد من المجتمع المحلي، بإلقاء شبكته وعبّر عن أمله في أن يؤدي هذا الزواج إلى "صيد جيد يمكن أن يجلب الرفاهية للسكان ويوفر وسائل العيش بسلام وتوازن جيد".

وبعد حفل الزفاف، يرقص رئيس البلدية مع "زوجته" على إيقاع الموسيقى التقليدية للمدينة. وتنتهي الاحتفالات بقبلة تثبت رسميًا عقد الزواج بين الملك والأميرة، وتكون هذه اللحظة هي الختام السعيد لهذا الحدث الفريد من نوعه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح