المزيد من الأخبار






أكاديميون و باحثون يناقشون في يوم دراسي تنوع الأنظمة العقارية و آثارها على التنمية بالجهة الشرقية‎


أكاديميون و باحثون يناقشون في يوم دراسي تنوع الأنظمة العقارية و آثارها على التنمية بالجهة الشرقية‎
توفيق بوعيشي – مراد ميموني

نظم مختبر البحث في قانون العقار والتعمير بالكلية المتعددة التخصصات بالناضور صباح اليوم الثلاثاء 24 مايو الجاري بالمركب الثقافي يوما دراسيا حول تنوع الأنظمة العقارية بالمغرب وآثارها على التنمية -الجهة الشرقية نموذجا حضره عدد من الطلبة و المهتمين بالشأن القانوني ..

وقال الدكتور أحمد خرطة مدير مختبر البحث في قانون العقار والتعمير بالكلية المتعددة التخصصات بالناضور ان هذا اليوم الدراسي يأتي ضمن الانشطة التي سطرها المختبر في برنامجه السنوي و يندرج في إطار قراءة شمولية للأنظمة العقارية داخل جهة الشرق بصفة خاصة و على الصعيد الوطني بصفة عامة ..

واضاف خرطة أن المختبر استضاف خلال هذه اليوم الدراسي العلمي عدد من المهتمين و الباحثين و الاكاديميين الذين لهم إلمام في الجانب العملي التطبيقي بالأنظمة العقارية بالمغرب مشيرا الى أن نتائج و توصيات هذا اللقاء ستقدم حلولا إضافية بالنسبة لتعدد هذه الانظمة العقارية مع الاجابة على سؤال كيف يمكن تهيئ هذه الانظمة لتكون صالحة للتنمية الاجتماعية و الاقتصادية بالجهة الشرقية ..

ويهدف هذا اليوم الدراسي الذي شارك فيه عدد من المهتمين و الاكاديميين من مختلف مناطق المغرب بالإضافة الى عدد من الدكاترة الاساتذة و الباحثين في الشأن العقاري الى مناقشة -عبر عدة محاور - إشكالية تنوع الانظمة العقارية بالجهة الشرقية و كيفية استغلالها لخدمة المنطقة اقتصاديا و اجتماعيا ..






































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح